.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

شاب فلسطيني من غزة يطلب من الرئيس قيس سعيّد تحقيق أُمنيته


أعرب شابٌ فلسطيني من غزة المحاصرة، عن أمانيه بأن يحقق له الرئيس قيس بن سعيد، رغبته بالحصول على منحة لدراسة الدكتوراه في إحدى جامعات تونس.

وقال الشاب الفلسطيني عوض نبهان أبو دقة :” كلي رجاءٌ وأمل بأن أحصل على منحة دراسية لدراسة الدكتوراه في إحدى جامعات تونس العريقة، بقرار من رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد”.

وأضاف “المواقف المتواصلة للرئيس سعيد منذ وصوله للحكم تجاه القضية الفلسطينية، تؤكد أصالته، وحكمته، وأنه ماضٍ ببلاده نحو نصرة وإسناد هذه القضية المركزية، ونبذ كل مظاهر وأشكال التطبيع مع العدو الإسرائيلي”.

ورأى أبو دقة أن دراسة موقف تونس بعد ثورة الياسمين، وحتى حقبة تولي الرئيس سعيد الحكم تجاه القضية الفلسطينية، يمكن أن تبنى عليها رسالة دكتوراه قيّمة، تكون مرجعاً للباحثين، إذا ما تمّ قبول طلبه بالحصول على منحة، والتوجيه بمساعدته بما يحتاج من مقابلات ووثائق لهذا المقصد.

وختم أبو دقة قائلاً :” أتمنى عليك يا فخامة الرئيس، أن تحقق لي هذه الأمنية، وتقوم بتوجيه سفارة تونس بالقاهرة بتنسيق سفري من قطاع غزة عبر معبر رفح البري، مع الجانب المصري، وأنا أعلم يقيناً أن من يقصدكم لا يُرد خائباً، فما بالك إذا كان من يقصدكم فلسطيني”.

جدير بالذكر أن أبو دقة حاصل على درجة الماجستير في دراسات الشرق الأوسط، من جامعة الأزهر -غزة، بتقدير امتياز، نهاية سبتمبر 2019.

الاسم: عوض نبهان أبو دقة

الهاتف: 00970598942414




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة