.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

شوقي الطبيب : بعض الفاسدين يتحصنون بالنصوص القانونية للافلات من العقاب


في تصريحه اليوم ل”وات” على هامش المؤتمر الرابع لمكافحة الفساد تحت شعار “مكافحة الفساد مسار تشاركي” الذي احتضنته اليوم الاحد 8 ديسمبر 2019 مدينة الثقافة ، قال شوقي الطبيب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ان هناك من الفاسدين المتورطين خاصة في الصفقات العمومية و هم موجودون حاليا في مفاصل الدولة و يتمتعون بالحماية التي تنصها التشريعات القانونية.

و اضاف الطبيب ل “وات”,أن المؤتمر الحالي يندرج في إطار “تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للحوكمة ومقاومة الفساد وترسيخ مفهوم المشاركة المجتمعية في مكافحة هذه الآفة وتغيير السلوكات وفقا لمنهج تشاركي بين الهيئة وكل مؤسسات الدولة ذات العلاقة”.

وأضاف في هذا السياق أن حضور 300 طفل قدموا اليوم من مختلف جهات الجمهورية، في إطار الشراكة مع وزارة التربية، “من شأنه تكريس أهمية العامل التربوي والثقافي، كأداة ناجعة في مكافحة الفساد وتأسيس الجمهورية الثانية القائمة على الشفافية والحوكمة”، قائلا “إنها معركة ومواجهة تتطلب وقتا طويلا”.

كما اعتبر أن “التحديات تظل جسيمة لإنقاذ تونس ومسار الإنتقال الديمقراطي، سيما وأن تونس في مواجهة فاسدين ومنظومة فساد وبعض العقليات التي تبرر للفساد”، لافتا إلى أن “المعركة ضد آفة الفساد في تونس قائمة منذ آلاف السنوات، ابتداء من قرطاج التي هزمها الفساد والرشوة، وصولا إلى دخول الإستعمار عن طريق الفساد وتحت مسمى معاهدة الحماية”.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة