.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

فريد بالحاج لاكسبراس FM: البنك الدولي وضع 325 مليون دولار لفائدة مشاريع استثمارية و البرلمان التونسي لم يصادق عليها حتى الآن


في تصريحه اليوم الجمعة 6 ديسمبر 2019، مباشرة من سوسة على هامش الدورة ال 34 لايام المؤسسة، لوسيم بالعربي في برنامج اكسبرسو على اكسبراس افم، قال فريد بالحاج، نائب رئيس مجموعة البنك الدولي ان البنك ليس بمتخوف من الوضع في تونس و لكنه مؤمن بأن في هذا البلد الذي يتمتع بمكان جغرافي متميز بين افريقيا و اوروبا و الشرق الاوسط، طاقات و لكنها غير موظفة في المكان المناسب و ان البنك قد وضع تمويلات على ذمة الشعب التونسي و لم يقع استغلالها كما هو الشأن المبلغ ال 350 مليون دولار الذي لم تقع المصادقة عليه و هو موجود منذ مدة في البرلمان السابق أي منذ عدة أشهر.

كما اكد ضيف اكسبرسو على ضرورة المشي في منهج اطلاق المشاريع و على تونس الاسراع، خاصة ان وضع الاقتصاد سيكون صعبا على مستوى العالم.

كما و لا بد ان تكون تونس حاضرة و حذرة في نفس الوقت و عليها الإنطلاق الفوري للاصلاحات الجذرية ولا بد من الدخول في هذه الديناميكية الجديدة و طي الصفحة القديمة سريعا و تفتح صفحة جديدة مع الحكومة القادمة التي سترى النور قريبا خاصة ان هناك منافسة قوية في المنطقة أين شرع بعد العديد من البلدان في الاصلاحات العميقة.

و نصح فريد بالحاج رئيس الحكومة الجديد بالتحلي بالشجاعة السياسية للدخول حالا في الاصلاحات و وضع على طاولة النقاش هذه الاصلاحات الضرورية.





فريد بالحاج لاكسبراس FM: البنك الدولي وضع 325 مليون دولار لفائدة مشاريع استثمارية و البرلمان التونسي لم يصادق عليها حتى الآن

  1. Amri Laroussi

    مادامت الشفافية غائبة قد تستعمل هذه الاموال لغايات الفساد المستشري في بلدنا. يجب البدء بالقضاء على الفساد و كفى تثقيل كاهلنا كمواطنين بالقروض التي استمالها في التنمية غير مضمون في ظل الوضع الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة