.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

المدير العام لمُنظّمة العمل الدوليّة يؤكّد استعداد المنظّمة لتقديم الدعم إلى تونس لإرساء الأرضية اجتماعيّة


9 Shares

التقى وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي، مساء أمس الخميس 5 ديسمبر 2019، مع Guy RYDER المدير العام لمكتب العمل الدولي وذلك على هامش مشاركة الوفد الثلاثي التونسي في أشغال الاجتماع الإقليمي الإفريقي الرابع عشر لمنظمة العمل الدوليّة المنعقد بأبيدجان من3 إلى 6 ديسمبر 2019.

وتمّ خلال اللقاء، التأكيد على عمق علاقات التعاون بين المنظمة وتونس والتي تبرز من خلال تعدّد مشاريع التعاون التي يشرف عليها مكتب العمل الدولي بتونس البالغ عددها 15 مشروع حاليا والتأكيد على أهميّة “برنامج العمل اللائق” بتونس والذي يعدّ إطارا لتنفيذ أولويات التعاون بين الطرفين مع ابراز التكامل والترابط بين هذا البرنامج ومختلف مشاريع التعاون المنجزة في المجال الاجتماعي. 

واستعرض وزير الشؤون الاجتماعية، بالمناسبة، أهمّ الإصلاحات الكبرى في المجال الاجتماعي خلال الثلاث سنوات الاخيرة لاسيما التقدّم الحاصل في مجال إرساء الأرضيّة الوطنيّة للحماية الاجتماعية، مشيرا الى أنّ هذا الترابط يستدعي المزيد  من التنسيق بين مختلف هذه المشاريع لضمان فعاليتها.

وأثنى المدير العام على التقدّم العام الذي أحرزته تونس في مسار الانتقال الديمقراطي وتحقيق وترسيخ الحوار الاجتماعي مثمّنا الدور الهام الذي تضطلع به الأطراف الاجتماعية في هذا المجال.

كما أكّد أنّ تونس تعتبر من أهم التجارب الناجحة في مجال التحوّل الديمقراطي والحوار الاجتماعي مؤكدا على ضرورة تثمينها باعتبارها تجربة نموذجية يمكن الاستفادة منها في إطار تعميم الممارسات الجيدة في الدول.

وجدّد المدير العام حرص المنظّمة على مواصلة تقديم كافة أوجه الدعم إلى تونس وإلى الأطراف الاجتماعيّة الثلاثة لا سيّما في ما يتعلّق بإنجاح مسار الأرضيّة الوطنيّة للحماية الاجتماعيّة. 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة