الرئيسية » الجمعية التونسية لمساندة الأقليات تدعو كل الأطراف السياسية إلى التوحٌد ضد خطاب العنصرية

الجمعية التونسية لمساندة الأقليات تدعو كل الأطراف السياسية إلى التوحٌد ضد خطاب العنصرية

على اثر التعليقات العنصرية التي نشرها القيادي في الحزب الدستوري الحر صالح ناجي تجاه النائبة عن حركة النهضة جميلة كسيكسي، اصدرت الجمعية التونسية لمساندة الأقليات اليوم الخميس 5 ديسمبر بياناً تدعو كل الأطراف السياسية إلى التوحٌد ضد خطاب العنصرية ، و تؤكد خلاله على ضرورة سنٌ قانون يجرم العنصرية بمختلف أشكالها.

نص البيان :

” بيان الجمعية التونسية لمساندة الأقليات حول المضامين العنصرية

فوجئ الرأي العام بعنف لفضي خطير ورد في سياق جدال سياسي بين النواب تحت قبة البرلمان وصدمت الجمعية التونسية لمساندة الاقليات بالتعنيف اللفضي العنصري الذي إستهدف النائبة جميلة الكسيكسي عبر أوصاف تمسٌ من الكرامة الإنسانية .

والجمعية التونسية لمساندة الأقليات إذ تعبر عن إدانتها لهذه الممارسات تدعو كل الأطراف السياسية ومكونات المجتمع المدني إلى التوحٌد ضد خطاب الكراهية والعنصرية والعنف الذي يمسٌ من الكرامة الإنسانية والذي يمكن أن يدفع إلى نتائج وخيمة لا يحتملها مجتمعنا , إنٌ الجمعية التونسية لمساندة الأقليات تؤكٌد على أهميٌة النأي بالصراع السياسي عن كل أشكال العنف التي تؤول في تداعياتها إلى الفتنة والعنف في أخطر تمضهراته.

وتأكٌدالجمعية التونسية لمساندة الأقليات في هذا السياق أنٌ نضالها من أجل سنٌ قانون يجرم العنصرية بمختلف أشكالها متواصل من أجل أن يتحول القانون إلى قيمة أخلاقية ضابطة للسلوك في الفكر والممارسة . “

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.