الرئيسية » تأجيل النّظر في قضيّة اغتيال الشّهيد شُكري بلعيد إلى 6 مارس 2020

تأجيل النّظر في قضيّة اغتيال الشّهيد شُكري بلعيد إلى 6 مارس 2020

أكدت اليوم الاثنين 2 ديسمبر 2019، عضو هيئة الدفاع عن الشهيد شكري بلعيد، إيمان قزارة أنه تقرر عقب الجلسة المنعقدة يوم الجمعة الماضي، تأجيل النظر في قضية اغتيال بلعيد إلى يوم 6 مارس 2020، حسب ما أوردته وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

و أضافت قزارة أنّه تقرر تأجيل النظر في القضية على إثر طلب هيئة الدفاع مواصلة تنفيذ الأحكام التحضيرية السابقة، ومطالبة المصالح الفنية بوزارة الداخلية بكشف تفصيلي بخصوص ورقات التفتيش الصادرة في حق عدد من المتهمين في هذه القضية، بمن فيهم سيف الله بن حسين المكنى بـ “أبي عياض” وأبو بكر الحكيم، إضافة الى أرقام هواتفهم وكشف المكالمات التي أجروها أياما قبل الاغتيال.

  وأشارت إيمان قزارة إلى أن هيئة الدفاع عن الشهيد بلعيد طلبت كذلك من قاضي التحقيق بمحكمة منوبة، الاستماع الى أعوان الأمن المعنيين بقضية مقتل محرزية بن سعد (أم يمنى) خلال العملية الأمنية التي جدت في ديسمبر 2012 بدوار هيشر من ولاية منوبة، والتي ارتكب بعدها التنظيم الارهابي المذكور عملية اغتيال الشهيد بلعيد، حسب تعبيرها.

و للتذكير فقد تمّ اغتيال الناشط السياسي والأمين العام السابق لحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحّد شكري بلعيد يوم 6 فيفري 2013 ، أمام منزله بجهة المنزه من ولاية أريانة باستعمال الرصاص.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.