.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

المليكي ينتقد إجتماع الغنّوشي بنوّاب الشّمال الغربي


عقد رئيس مجلس نواب الشعب راشد الخريجي الغنوشي صباح اليوم الاثنين 02 ديسمبر 2019 جلسة عمل مع نواب الشمال الغربي، بعد حادث انقلاب حافلة سياحية وسقوطها في وادي بعين السنوسي بمعتمدية عمدون من ولاية باجة وخلّف 26 قتيلا و21 جريحا حسب اخر احصائيات وزارة الصحة العمومية اليوم.

وقد إنتقد رئيس كلتة قلب تونس حاتم المليكي الإجتماع قائلا “أهم ما صار في الجلسة هو الترحم وقراءة الفاتحة على الضحايا فقط” لم يكن هناك جدول أعمال للجلسة ولا رؤية واضحة لصلاحيات البرلمان ومسؤليته تجاه حادث إنقلاب الحافلة أمس الأحد 01 ديسمبر 2019 .

وأضاف المليكي أن نواب جهة الشمال تحدثوا عن مشاكل الجهة، مؤكّدا تمسكهم بضرورة مدهم  بالتقارير حول الحادثة سواء التي انجزتها تفقديات وزارات الصحة والداخلية والنقل والتجهيز،  وإستدعاء المديرين العامين لتفسير الوضعية الحقيقية والإجراءات التي يمكن ان تتخذها الدولة في مثل هذه الإشكاليات قصد التعاون مع البرلمان لتفاديها وليس لمساءلتهم.
كما اعتبر المليكي ان إجتماع اليوم هو بداية خاطئة للبرلمان في القيام بدوره التشريعي والرقابي مضيفا قوله: “انشاء الله رئيس البرلمان يتدارك الموقف ويرسي تقاليد جديدة” حتى يبتعد البرلمان عن التوظيف السياسي”.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة