الرئيسية » وزارة التربية: نحو توفير أكثر من 2000 وحدة سكنيّة للعاملين في القطاع خلال السنة القادمة

وزارة التربية: نحو توفير أكثر من 2000 وحدة سكنيّة للعاملين في القطاع خلال السنة القادمة

أعلنت اليوم الثلاثاء 26 نوفمبر 2019، المديرة العامة لديوان مساكن أعوان التربية، حياة بن صالح، توفير أكثر من 2000 وحدة سكنية جديدة خلال السّنة القادمة لفائدة العاملين في قطاع التربية في مختلف مناطق البلاد، حسب ما أوردته وكالة تونس إفريقيا للأنباء. 

و أشارت إلى أنّ الديوان يعتزم تمكين أعوان وزارة التربية ممن لا يملكون مسكنًا، من عقود لاقتناء أو كراء هذه المساكن التي يتم إنجازها في إطار مشاريع سكنية بالشراكة بين القطاعين العام والخاص.  

كما سيقوم الديوان، بتسويغ المساكن عبر الكراء لفائدة موظفي الوزارة مقابل معاليم كراء رمزية لا تتجاوز قيمتها الـ 100 دينار شهريًّا للمنزل الواحد.  

ووضع الديوان خطة للتسريع بانجاز العديد من المشاريع العقارية المعطلة كالمجمع السكني بحمام الأنف الذي تبلغ تكاليف انجازه 2ر2 مليون دينار وسيمكن من توفير 15 شقة، وذلك بالتوازي مع انجاز مشروع ثان بمدينة رادس يتمثل في تهيئة 17 مقسما سكنيًّا.  

و اضافت بن صالح أنّه سيتم استئناف تنفيذ مشروع آخر بولاية باجة سيمكّن من توفير 110 شقة، ومشروع بسيدي علوان من ولاية المهدية سيمكن من توفير 5 شقق فضلا عن واحد برواد من ولاية أريانة سيمكّن من توفير 1000 وحدة سكنية.  

هذا و تشمل المشاريع المناطق الداخلية كولايات قابس وسيدي بوزيد وقفصة ونابل والقصرين والكاف.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.