الرئيسية » الشركة التونسيّة للكهرباء و الغاز تكذّب نية الشركة الترفيع في معاليم استهلاك الكهرباء والغاز بنسبة 11 بالمائة

الشركة التونسيّة للكهرباء و الغاز تكذّب نية الشركة الترفيع في معاليم استهلاك الكهرباء والغاز بنسبة 11 بالمائة

كذّب اليوم الثلاثاء 26 نوفمبر 2019 المدير المكلف بالعلاقة مع المواطن بالشركة التونسيّة للكهرباء والغاز منير الغابي، نية الشركة الترفيع في معاليم استهلاك الكهرباء والغاز بنسبة 11 بالمائة ابتداء من جانفي 2020، حسب ما أوردته وكالة تونس إفريقيا للأنباء.


ويأتي تكذيب المسؤول بالشركة، الترفيع في معاليم الاستهلاك ردا على تصريح كاتب عام الجامعة العامة للكهرباء والغاز عبد القادر الجلاصي لجريدة الشروق، الصادرة اليوم الثلاثاء، أكد فيه رفض الجامعة ما وصفه ب”الزيادة المشطة في تعريفة الكهرباء”، مبينا أن هذه الزيادة ستعمق من تدهور القدرة الشرائية للمواطن التونسي.
يذكر أن الشركة التونسية للكهرباء والغاز قامت بالترفيع بنسبة 10 بالمائة في تعريفة استهلاك الغاز والكهرباء ابتداء من غرة جوان 2019 شملت أصحاب الاستهلاك المفرط (أكثر من 300 كيلواط).


وتعلقت هذه الزيادة ب6 بالمائة من حرفاء الشركة من كبار مستهلكي الكهرباء وذلك في إطار “مقاربة شاملة للعدالة الاجتماعية وترشيد استهلاك الطاقة”، وفق ما أكدته وزارة الصناعة حينها.


وشهدت المعاليم ذاتها ترفيعا في غرة سبتمبر 2018 بنسبة 13 بالمائة وأثارت حينها استياء المواطنين بسبب نسبة الزيادة المرتفعة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.