الرئيسية » اليوم العالمي للتّضامن مع الشعب الفلسطيني: جمعيّة النّهوض بالطالب الشابّي تُنظّم تظاهرة تضامنيّة بساعتين من أجل غزّة

اليوم العالمي للتّضامن مع الشعب الفلسطيني: جمعيّة النّهوض بالطالب الشابّي تُنظّم تظاهرة تضامنيّة بساعتين من أجل غزّة

بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، تنظم جمعية النهوض بالطالب الشابي أمام مقرها نهج محمد علي بالشابة يوم الجمعة 29 نوفمبر 2019 تظاهرة سمتها: “ساعتان من أجل غزة”.

هذا اليوم التضامني مع شعب فلسطين هو مناسبة تبنتها و تنظمها الأمم المتحدة وفقا الولايات المخولة من الجمعية العامة في قرارها 32/40 المؤرخ في ديسمبر 1979 حيث تدور فعالياتها في مقرها الرئيسي بنيويورك و في مكاتبها في جينيف و فيينا يوم 29 نوفمبر من كل سنة.

و قد اختيار يوم 29 نوفمبر لما ينطوي عليه من معان و دلالات بالنسبة لشعب فلسطين حيث تم سنة 1947 قرار تقسيم فلسطين الى دولتين، عربية و بهودية و منذ ذلك الحية، ما انفك الصهاينة بحتلون على مسار الزمن اراضي الفلسطينين و يلحقون بهم المجازر و التعنيف و الترحيل و الإهانة وراء الإهانة و دون مبالاة لحقوق الانسان و دون عقاب من الدول العظمى.

و قد عرفت تونس التي اختلط دم ابناءها بابناء الجالية الفلسطينية عندما بعثت يوم 1 اكتوبر 1985 القوات الاسراءيلية تحت امرة الوزير الأول شيمون بيريز طاءرتينلتقوم بغارة في حمام الشط مختلفة 68 ضحية من بينها 50 لاجئا فلسطينيا، بمساندتها للقضية الفلسطينية.

و يذكر ان مؤسسات التعليم بتونس قد قامت أمس الجمعة بوقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني و خاصة مع سكان غزة الذين يموتون هذه الايام تحت غارات المستعمر الصهيوني.


شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.