.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

اليوم العالمي للتّضامن مع الشعب الفلسطيني: جمعيّة النّهوض بالطالب الشابّي تُنظّم تظاهرة تضامنيّة بساعتين من أجل غزّة


0 Shares

بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، تنظم جمعية النهوض بالطالب الشابي أمام مقرها نهج محمد علي بالشابة يوم الجمعة 29 نوفمبر 2019 تظاهرة سمتها: “ساعتان من أجل غزة”.

هذا اليوم التضامني مع شعب فلسطين هو مناسبة تبنتها و تنظمها الأمم المتحدة وفقا الولايات المخولة من الجمعية العامة في قرارها 32/40 المؤرخ في ديسمبر 1979 حيث تدور فعالياتها في مقرها الرئيسي بنيويورك و في مكاتبها في جينيف و فيينا يوم 29 نوفمبر من كل سنة.

و قد اختيار يوم 29 نوفمبر لما ينطوي عليه من معان و دلالات بالنسبة لشعب فلسطين حيث تم سنة 1947 قرار تقسيم فلسطين الى دولتين، عربية و بهودية و منذ ذلك الحية، ما انفك الصهاينة بحتلون على مسار الزمن اراضي الفلسطينين و يلحقون بهم المجازر و التعنيف و الترحيل و الإهانة وراء الإهانة و دون مبالاة لحقوق الانسان و دون عقاب من الدول العظمى.

و قد عرفت تونس التي اختلط دم ابناءها بابناء الجالية الفلسطينية عندما بعثت يوم 1 اكتوبر 1985 القوات الاسراءيلية تحت امرة الوزير الأول شيمون بيريز طاءرتينلتقوم بغارة في حمام الشط مختلفة 68 ضحية من بينها 50 لاجئا فلسطينيا، بمساندتها للقضية الفلسطينية.

و يذكر ان مؤسسات التعليم بتونس قد قامت أمس الجمعة بوقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني و خاصة مع سكان غزة الذين يموتون هذه الايام تحت غارات المستعمر الصهيوني.





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة