.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

فيصل التبيني: “صحة لرَبُّو” الغنوشي لقى قطيع يتبع فيه.. (فيديو)


خلال مداخلته أمس الثلاثاء 20 نوفمبر على قناة تونسنا TV، شدد النائب عن حزب صوت الفلاحين فيصل التبيني على خطورة مذكرة التفاهم التي أمضتها تونس مع الولايات المتحدة الأمريكية بخصوص التعويض على أحداث السفارة يوم 14 سبتمبر 2012 مقابل تمليك قطعة أرض المقامة عليها والتي تزيد مساحتها عن 20 ألف متر مربع.

وأضاف التبيني أن كتلة النهضة كانت قد أسقطت مقترحا كان قد تقدم به رفقة عدد من النواب خلال مناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2017 يشدد على ضرورة إعتماد تعويض مالي مكان تمليك الأرض ، خاصة وأن الولايات المتحدة الأمريكية كانت تسعى إلى ذلك منذ أن كان الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي في الحكم بإعتبار تواجد قطعة الأرض تلك على مستوى خط إتصال إستراتيجي بين وزارتي الدفاع والداخلية التونسيتين ، حسب تعبيره.

و في وصفه لظاهرة تصويت نواب النهضة جماعياً وبصفة آلية مهما كان محتوى التصويت ، قال التبيني:” ‘صحة لرَبُّو’ الغنوشي لقى قطيع يتبع فيه ..” وهو ما أشعل مواقع التواصل الإجتماعي إستهجاناً لإستعمال النائب في البرلمان مثل هذه الألفاظ في حين إعتبر فيصل التبيني أنه يتم إستعمال كلمة بصفة عادية في عدة مناطق في شمال البلاد.

 




2 تعليق على “فيصل التبيني: “صحة لرَبُّو” الغنوشي لقى قطيع يتبع فيه.. (فيديو)

  1. Maalej

    و ما الذي يمنعه من أن يرعي قطيعا مثل الغنوشي. ما عليه إلا أن يتخذ الدين مطية مثله و يرعي الأنعام مثله… غير أن المثل الذي يضربه الله بالأنعام أتي في سياق وصف الكفار : إن هم إلا كالأنعام بل هم أصل سبيلا. صدق الله العظيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة