الرئيسية » القصرين: 10 قرارات غلق لرياض أطفال عشوائيّة

القصرين: 10 قرارات غلق لرياض أطفال عشوائيّة

أصدرت اللجنة الجهوية لمتابعة فضاءات الطفولة الفوضوية بولاية القصرين أمس الاثنين 18 نوفمبر 2019، 10 قرارات غلق في شأن رياض أطفال عشوائية بكل من معتمديات القصرين الشمالية وسبيبة وفريانة وفوسانة، وذلك من جملة 45 فضاء تم فتحها بالجهة على خلاف الصيغ القانونية المعمول بها، وفق المندوب الجهوي للمرأة والأسرة والطفولة وكبار السن الزين النجلاوي.
وذكر النجلاوي لوكالة تونس افريقيا للأنباء أنه تمّ بالتنسيق مع السلط الجهوية والمحلية والوحدات الأمنية تفعيل قرارات الغلق المذكورة الصادرة خلال شهري سبتمبر وأكتوبر الماضيين والفترة المنقضية من شهر نوفمبر الجاري، مبينا أنه تمت دعوة أصحاب هذه الفضاءات إلى تسوية وضعياتهم لدى مصالح المندوبية الجهوية للمرأة والأسرة والطفولة وكبار السن بالولاية في أقرب الاجال.
وبخصوص بقية رياض الأطفال التي صدرت في شأنها قرارات بالغلق البالغ وعددها 35 فضاء، أكد النجلاوي أن أصحابهم إمتثلوا للقانون وقاموا بتسوية وضعياتهم.
وأوضح بالمناسبة أن عمل اللجنة الجهوية لمتابعة فضاءات الطفولة الفوضوية متواصل في سبيل تنظيم قطاع رياض ومحاضن الأطفال والتصدي للفضاءات العشوائية وضمان الحماية اللازمة للأطفال.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.