.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

عاطف بن حسين يدعو رئيس الجمهوريّة بضرورة التّدخّل العاجل في ما يحدث في قطاع الإعلام


توجّه الممثل عاطف بن حسين أمس الأحد 17 نوفمبر 2019 برسالة الى رئيس الجمهورية قيس سعيّد نشرت على صفحته الرّسميّة فايسبوك يناشده فيها بضرورة التدخّل العاجل في ما يحدث في وسائل الاعلام “لأنّي أتصوّر أنّكم تدركون أنّ جوهر الصّراع في تونس هو ثقافي بالاساس .. و ما يمرر في بعض وسائل الإعلام هو تشجيع على ثقافة الإنحدار و الحقد و الكره” على حدّ تعبيره.

وأضاف بن حسين “أنّ هذه البرامج دمّرت ثقافة التونسي وجعلت منه مواطنا سلبيا، إذ قتلت فيه كل القيم الإنسانية النبيلة وتحولت إلى حلبات مصارعة يفوز فيها من هو قادر على الإنحدار أكثر من الآخر … ليصبح القبح شعارهم وقلة التربية مرادهم”.

كما طالب عاطف بن حسين في رسالته بضرورة الانتباه الى مؤسستي التلفزة والإذاعة الوطنيتين والوقوف على ملفات الفساد وتجاوز القانون لبعض الإداريين الذين دمروا هاتين المؤسستين لحساب المؤسسات الخاصة .. أقول هذا حتى يتمكن الإعلام العمومي من لعب دوره الحقيقي في نشر ثقافة وطنية وملتزمة بقضايا التونسي” حسب قوله.

في نفس السياق دعا بن حسين الى الإعتناء بالهايكا ( الهيئة العليا المستقلّة للقطاع السّمعي والبصري) وإعطائها المكانة التي تستحق وتفعيل قوانينها حتى تؤدي دورها كما يجب.

نصّ التدوينة:




عاطف بن حسين يدعو رئيس الجمهوريّة بضرورة التّدخّل العاجل في ما يحدث في قطاع الإعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة