.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

انطلاق تقديم التّرشحات للانتخابات الجزئيّة في 5 بلديات


تنطلق اليوم الاثنين 18 نوفمبر 2019 تقديم الترشحات للانتخابات البلدية الجزئية التي اقرتها هيئة الانتخابات في بلديات البطان والدندان من ولاية منوبة ونفزة من ولاية باجة وقصيبة الثريات من ولاية سوسة ورقادة من ولاية القيروان والتي تقرّر اجراءها يوم 26 جانفى 2020.

ويأتي تنظيم هذه الانتخابات الجزئية على اثر تقديم أعضاء هذه المجالس البلدية لاستقالة جماعية في الفترة الاخيرة مما يستوجب تنظيم انتخابات جزئية لانتخاب أعضاء جدد.

واشار بلاغ صادر عن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ان تقديم الترشحات يتواصل في المقرات الفرعية لهيئة الانتخابات الى غاية يوم 25 نوفمبر الجارى ويتم الاعلان النهائي عن القائمات المقبولة بعد انقضاء الطعون يوم 2 جانفي القادم على أن تنطلق الحملة الانتخابية يوم 4 جانفي وتنتهي يوم 24 جانفي القادم.

ويقترع الأمنيون والعسكريون يوم 25 جانفي ويتزامن مع فترة الصمت الانتخابي.

وأضاف البلاغ أن هيئة الانتخابات ستصرح بالنتائج الأولية في أجل اقصاه يوم 28 جانفي على أن تتولى الهيئة إثر انقضاء الطعون الاعلان عن النتائج النهائية لهذه الانتخابات في أجل أقصاه يوم 6 مارس 2020.

وكانت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات قد قررت في 12 نوفمبر إجراء انتخابات بلدية جزئية في بلديات البطان والدندان، ونفزة، وقصيبة الثريات، ورقادة في 26 جانفى 2020.

وأكدت الهيئة في بلاغها أن بطاقات اعتماد الملاحظين وممثلي القائمات المترشحة المسندة خلال الانتخابات البلدية التى جرت يوم 6 ماي 2018، صالحة لملاحظة الانتخابات البلدية الجزئية بهذه البلديات.

يذكرأن هيئة الانتخابات قد نظمت انتخابات بلدية جزئية بكل من بلديات باردو (14 جويلية 2019) والعيون وتيبار والسرس (18 اوت 2019) وسوق الجديد (26 ماي 2019)

يشار الى أن الانتخابات البلدية قد جرت في 6 ماي 2018 وشملت 350 بلدية.





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة