الرئيسية » الجملي: “تشكيل الحكومة يستغرق شهرا و سأقلص عدد الوزارات و لن يفرض علي أحدٌ إسماً في فريقي ولو كانت النهضة، سأقول لا”

الجملي: “تشكيل الحكومة يستغرق شهرا و سأقلص عدد الوزارات و لن يفرض علي أحدٌ إسماً في فريقي ولو كانت النهضة، سأقول لا”

في حوار اجرته بعض وسائل الاعلام منها اذاعة موزايبك اليوم الاحد 17 نوفمبر الجاري، اكد حبيب الجملي رئيس الحكومة المكلف من حركة النهضة، الحزب الفائز في تشريعية 2019 ب 52 مقعدا بمجلس النواب، على استقلاليته التامة و عن عدم انتمائه سياسيا لأية جهة.

وقال الجمني انه في نطاق الاصلاح الذي بهدف الى تجسيده في المدة التي سيقضيها بالقصبة، سيتقدم بمقترح أولي للعمل على تقليص عدد الوزارات و تجميعها في اقطاب متقاربة.

وحول المدة التي تستغرق لتشكيل الحكومة، يتوقع الجمني ما لا يقل عن شهر ليتمكن له تحديد برنامجه مع التشاور مع جميع الاحزاب و الأطراف.

كما افاد انه اشترط على النهضة عدم التدخل و انه حر في قبول أو رفض اسماء مقترحة من الحركة التي لا ينتمي إليها مشددا انه مستقل و حتى عندما اشتغل في خطة كتابة الدولة في حكومة حمادي الجبالي وقع الاختيار عليه لكفائته و لما يقال عنه لا غير..

و طمأن حبيب الجملي الشعب قائلا انه سيشتغل فقط لمصلحة البلاد و لن يخضع للنهضة التي اكدت فيما قبل عن استقلالية الجملي و انها تعاملت معه لخبرته الاقتصادية و المالية و في ميدان الفلاحة ولا حسب لونه السياسي.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.