.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

عماد الدّايمي يواصل كشف الفساد داخل الخطوط التّونسيّة ويطالب بالنّفاذ الى المعلومة (وثيقة)


نشر السياسي عماد الدايمي ليلة الجمعة 15 نوفمبر 2019 على صفحته الرسمية تدوينة تحدّث فيها عن الفساد في شركة الخطوط التونسيّة ‘التونيسار’ من خلال قوله ان “الوضع الذي تمر به الخطوط التونسية اليوم ليس قدرا محتوما، ولم يتسلط على الشركة ظلما وعدوانًا، ولم يأت من فراغ “

واضاف الدايمي أنّ “التونيسار تدفع اليوم ثمن سياسات فاشلة واخلالات بالجملة وسوء تصرف وسلوكيات فساد ومحسوبية من مسؤولين فاقدين لأي روح مسؤولية ولا تعني لهم الشركة شيئًا عدى وسيلة لتحقيق منافع شخصية لهم”.

في نفس السّياق أكّد الدايمي انه تصله اسبوعيّا تقريبا ملفّا يتعلّق بشبهات الفساد وسوء التّصرّف وصفقات مشبوهة داخل الشركة مشيرا الى انهم يتابعون كل طلبات النفاذ الى المعلومة واحدة واحدة “ونرفع شكايات في صورة تجاوز الأجل بيوم واحد .. وأرسلنا خلال الأسابيع الثلاثة الماضية عشرات طلبات النفاذ سنكشف عنها للرأي العام تدريجيا مع قائمة تفصيلية في الذين أجابوا في الآجال والذين تقدمنا بشكايات ضدهم بسبب تجاوز الآجال المحددة قانونًا (20 يوما)”.

أما الموضوع الثّاني فانّه يتعلق حسب الدايمي بسياسة “الشركة في مجال ادماج الملحقين والمتعاقدين .. ان كانت هناك سياسة” على حد قوله، “لان المعطيات المتوفرة تؤكد عشوائية عديد القرارات في هذا المجال”.

وللاشارة فقد ارسل الدايمي بطلب نفاذ الى المعلومة مطالبا بتقديم قائمة تفصيلية في الملحقين والنتعاقدين بمجمع الخطوط التونسية مع التنصيص لكل شخص بادارة الالحاق والادارة الاصلية والخطة التي منحت له.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة