الرئيسية » تونس تحتضن الدّورة الرّابعة “لأسبوع المطبخ الإيطالي”

تونس تحتضن الدّورة الرّابعة “لأسبوع المطبخ الإيطالي”

تحتضن تونس من 18 إلى 22 نوفمبر 2019 الدورة الرابعة “لأسبوع المطبخ الإيطالي” الذي تُنظّمه سفارة إيطاليا بالتعاون مع المعهد الثقافي الإيطالي والوكالة الإيطاليّة للتجارة الخارجيّة والغرفة التونسيّة الإيطاليّة للتجارة والصناعة.

تحمل الدورة عنوان “التربية الغذائية وثقافة التذوق” تترجم إنخراط إيطاليا في حملة مهمة للتحسيس حول التربية الغذائيّة خاصّة العلاقة بين التغذية والصّحة وتثمين النظام الغذائي المتوسّطي والإستدامة البيئيّة ولكن كذلك المحافظة على هويّات الأقاليم والتنوّع البيئي.

من المنتظر تنظيم عديد التظاهرات على غرار عروض في الطبخ وحلقات تكوينية ومن ضمن المدعوين الإستثنائيين نذكر بالخصوص الزوجين الطاهيين والحاملين لنجوم في هذا الميدان Antonella Ricci  و Vinod Sookar (أصيل جزر الموريس) وأصحاب مطعم (متحصّل على نجمة ميشلين منذ أكثر من ثلا ثين عاما)  Fornello dai Ricci à Ceglie Messapica في منطقة بوليا بجنوب شرق إيطاليا.

و يشمل أسبوع المطبخ الإيطالي الذي ترعاه وزارة الشؤون الخارجيّة والتعاون الدولي الإيطاليّة كامل الشبكة الديبلوماسيّة والقنصليّة والمعاهد الثقافيّة الإيطاليّة حول العالم ويُمكن الإطّلاع على الرُزنامة الكاملة للتظاهرات على صفحة الفايسبوك المخصّصة “لأسبوع المطبخ الإيطالي في تونس لسنة 2019”.
هذا و قد صرّح سفير إيطاليا السيّد لورنزو فانارا Lorenzo Fanara أنّ “موضوع التربية الغذائيّة في قلب هذه الدورة لأسبوع المطبخ الإيطالي في تونس يحظى بأهميّة قصوى بصفته موضوع السّاعة على الصعيد الدولي، فالأمر يتعلّق خصوصا بضرورة مكافحة التبذير الغذائيمضيفا” لقد صُدمت بالمعطيات التي نشرها المعهد الوطني للإستهلاك خلال الأسابيع الماضية والتي تُبرز أنّ الأمر يُمثّل معضلة في تونس كذلك”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.