الرئيسية » عدنان منصر: “التّحالف بين النّهضة وقلب تونس لم ينشأ اليوم، ومن صدّق أنّ النّهضة تفاوضت مع التّيار وحركة الشّعب مجرّد أحمق”

عدنان منصر: “التّحالف بين النّهضة وقلب تونس لم ينشأ اليوم، ومن صدّق أنّ النّهضة تفاوضت مع التّيار وحركة الشّعب مجرّد أحمق”

نشر السّياسي والامين العام السابق لحزب حراك الارادة عدنان منصر ليلة الاربعاء 13 نوفمبر 2019 مدوّنة له على صفحته الرّسميّة فايسبوك أنّه بعد انتخاب رئيس مجلس نواب الشّعب ونائبه يؤكّد انّ التوافق والائتلاف قد طبخ منذ مدّة (ويقصد هنا بين حركة النهضة وحزب قلب تونس)، ولا يمكن أن يكون قد نشأ اليوم أو بالأمس، من صدق أن النهضة كانت جادة في “التفاوض” مع التيار وحركة الشعب لم يكن في نهاية الأمر سوى مجرد أحمق، منذ التصريح بنتائج التشريعية، قلنا أن التحالف الحاكم القادم سيتألف أساسا من النهضة وقلب تونس، ومن يتابع سلوك النهضة في السنوات الأخيرة كان يعرف جيدا أن ذلك ما سيحصل”.

وأضاف منصر انّ “ما يجب أن يعرف، هو أن التحالف الحاكم الجديد، هو تحالف أحزاب وأشخاص يعتبرون الحكم غاية في حد ذاته، وليس أداة تغيير. الدليل على ذلك هو أن شيئا لن يتغير لو قدر لهذا التحالف أن يتواصل للخمس سنوات المقبلة. في المقابل، هناك معارضة تعتبر في المجمل أن الحكم أداة للتغيير. في الإنتخابات القادمة سيكون ذلك ظاهرا كالشمس في كبد السماء. ستدفع أثمان باهضة ، وسينكشف الصبح أكثر لكل ذي عينين.

هذه الانتخابات، والتحالف الحاكم الذي نشأ عنها كما رأينا اليوم، هو من زمن آخر، زمن ما قبل اللّطخات…

واشار منصر الى ان المنظومة تسير نحو الفناء وأن المعارضة تنضج وتتعلّم.

نصّ التدوينة:

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.