الرئيسية » نوّاب الدّستوري الحر يرفضون أداء اليمين الجماعي ويوجّهون رسالة إلى رئيس البرلمان بالنّيابة (فيديو)

نوّاب الدّستوري الحر يرفضون أداء اليمين الجماعي ويوجّهون رسالة إلى رئيس البرلمان بالنّيابة (فيديو)

أكدت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي في تصريح لموزاييك اليوم الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 أنّ نواب الحزب وجّهوا رسالة إلى رئيس البرلمان بالنيابة عبد الفتاح مورو وطالبوا باتخاذ التدابير الضرورية ليكون أداء اليمين أثناء الجلسة الافتتاحية المقررة غدا الأربعاء بصفة فردية.

وأوضحت أن هذا الطلب يأتي على خلفية الدعوة الموجّهة إلى النواب وتضمنت جدول أعمال الجلسة الافتتاحية وأداء اليمين الذي سيكون بصفة جماعية، “وهو غير قانوني لأن الدستور ينصّ في فصله 58 على أن كل عضو من  أعضاء مجلس نواب الشعب يؤدي اليمين بصفة فردية”. 

واعتبرت موسي أنّ أداء اليمين بشكل جماعي وترديد القسم وراء رئيس الجلسة “تقول في كتّاب” غير مقبول وبدعة “لأن كل نائب لديه ثقة من صوتوا له ومُطالب باحترام الناخبين والقانون وبالتالي أن يؤدي اليمين بشكل منفرد”. 

وكشفت “وجهنا رسالة إلى رئيس البرلمان بالنيابة عبد الفتاح مورو وطالبنا باتخاذ الإجراءات الضرورية ليقف كل نائب من الحزب بشكل منفرد ولم نتلق أي إجابة بعد”.

وفي سؤال عن إمكانية تقديم تشرحها لرئاسة البرلمان، أكدت رئيسة الحزب الدستوري الحر أنه سيقع النظر في هذا القرار صلب الحزب والإعلان عن نتائج المشاورات في وقت لاحق.

 


 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.