.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

سمير الطيب يلتقي عددًا من السّفراء لترويج زيت الزيتون التونسي في الأسواق العالميّة النّاشئة (صور)


 أجرى أمس الاثنين 11 نوفمبر 2019، وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري سمير الطيب سلسلة من اللقاءات مع عدد من السفراء (البرازيل، جمهورية الصين الشعبية، كوريا الجانوبية، بريطانيا) لدارسة إمكانية ترويج زيت الزيتون لدولهم باعتبارها أسواق ناشئة وواعدة.

و استقبل سمير الطيب سفير البرازيل بتونس MARCIA MARODA SILVA  ، وتناول إمكانية دعم علاقات التعاون بين البلدين والعمل على تطوير المبادلات التجارية في المواد الفلاحية بين تونس والبرازيل وخاصة في مادتي زيت الزيتون، حيث دعت سفيرة البرازيل الى تروج الزيت التونسي حسب خاصيات السوق وحسب نوعية المنتوج والعمل على التعريف بالمنتوج التونسي عبر المشاركة في  المعارض. كما وعدت بتسهيل التواصل مع غرفة “أوليفا” للموردين زيت الزيتون، وفي هذا الاطار دعا الغرفة للقيام بزيارة عمل لتونس. 

    كما تم استقبال سفير جمهورية الصين الشعبية السيد Wang Wenbin الذي عبّر بدوره عن علاقات الأخوة التي تجمع بين تونس والصين منذ الستينات، مذكرا بالمنتدى الصيني الافريقي الذي انتظم  مؤخرا بالصين، وبين رغبة الحكومة الصينية في دعم أواصر التعاون بين الصين والبلدان الافريقية بما في ذلك تونس، معبرًا عن استعداده لدعم المبادلات التجارية بين البلدين وخاصة في مادة زيت الزيتون بالإضافة الى امكانية تمويل مشاريع كبرى لتونس في المجال الفلاحي من خلال الأموال المرصودة  من الجانب الصيني لفائدة الدول الافريقية.

ودعا المصدرين التونسيين للمشاركة في المعارض بالصين لمزيد التعريف بالمنتوج التونسي.  

كما التقى وزير الفلاحة بسفير كوريا الجنوبية السيد Cho Koo- Rae وتم الاتفاق على تنظيم زيارة لفائدة وفد من الموردين الكوريين للإطلاع على منظومة زيت الزيتون بتونس واكتشاف عن قرب جودة زيت الزيتون التونسي وميزاته لتسويقه نحو السوق الكورية.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة