.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

اتّفاقيّة شراكة بين هيئة مكافحة الفساد وفرع إتّحاد الصّحافة الفرنكوفونيّة


أمضت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وفرع إتّحاد الصحافة الفرنكوفونية بتونس اليوم الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 اتفاقية شراكة على هامش ندوة بعنوان “وسائل الإعلام الفرنكفونية ومكافحة الفساد”.

وأكد رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب في تصريح لموزاييك أن الاتفاقية تنصّ على مرافقة الفرع في مجال تنمية القدرات وتنظيم الندوات ونشر دليل ثان  للصحفي الاستقصائي الفرنكوفوني.

من جانبها تحدثت رئيسة فرع الإتحاد الدولي للصحافة الفرنكوفونية بتونس حنان زبيس لموزاييك عن وجود نقص في عدد الصحفيين الناطقين باللغة الفرنسية في تونس، رغم أنها كانت صحافة واعدة في سنوات ليست ببعيدة حسب تصريحها.

وأبرزت أن الإتّفاقية التي تمّ إمضاؤها اليوم مع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وغيرها من الهياكل تهدف إلى دعم قدرات هذه الفئة وإعادة إحياء هذا الصنف من الصحفيين وخلق منصة لتسليط الضوء على كتاباتهم وإنتاجاتهم الصحفية التي تدفع نحو كشف الفاسدين ونشر ثقافة المحاسبة وتوعية المواطن بضرورة مقاومة الفساد. 

وأعلنت حنان زبيس أنهم سينظمون ملتقى دولي للصحافة الفرنكوفونية على هامش القمة الفرنكوفونية التي ستحتضنها تونس في ديسمبر 2020 بحضور أكثر من 300 صحفي من الفضاء الفرنكوفوني، مشيرة إلى أنهم بصدد تجميع المعطيات والأرقام حول عدد الصحفيين التونسيين الذين يكتبون باللغة الفرنسية.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة