.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

الهياكل النّقابيّة لإذاعة “شمس أف أم” تتّجه نحو التصعيد ما لم يتمّ حلحلة الإشكال العالق (فيديو)


أعلنت الهياكل النّقابيّة لإذاعة “شمس أف أم “، أنّها تتّجه نحو التصعيد على خلفيّة عدم تمكين العاملين بالإذاعة من صحفيين و تقنيين من مستحقاتهم الماليّة لشهر نوفمبر الجاري.

و اعتبرت رئيسة فرع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، خولة السليتي، أن التأخير في دفع الأجور سياسة ممنهجة من الهياكل المسؤولة ،مُحمّلة المسؤولية لوزير الماليّة بصفته رئيسًا للجنة التصرّف في الأملاك المصادرة و الكرامة القابضة، واصفة ما يجري في المؤسسة بالإبتزاز و المقايضة و السياسة المُمنهجة .

و أضافت السليتي أنّه كان من المُبرمج، حسب اتفاق سابق بتاريخ 25 أكتوبر الماضي، تنظيم جلسة وزارية تقرّر مصير المؤسسة بضمان ديمومتها و حقوق العاملين بها، إلا أنّ طلب العروض الثاني لم يثمر شيئًا .

و أشارت خولة السليتي إلى أنّ الأطراف النقابية (نقابة الصحفيين و النقابة الأساسية)، تُجدّد تمسّكها بكراس الشروط الذي ينصُّ على ضمانات لحقوق العاملين و استمراريّة نشاط المؤسسة قائلة: “لا للهرسلة.. و لا لمُمارسة الضغوطات و التجويع الممنهج ..”

و لوّحت رئيسة فرع النقابة الوطنية للصحفييّن التّونسييّن، بتنظيم وقفة احتجاجية في بحر هذا الأسبوع مرفوقة بسلسلة من الاحتجاجات ما لم يتمّ التوصّل إلى إيجاد حلول للمسألة .

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة