.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

السّليطي: النّيابة العموميّة بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب تأذن بفتح تحقيق فيما نشره النّقيب زياد فرج اللّه


أفاد الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الارهاب والمحكمة الابتدائية بتونس سفيان السليطي، في تصريح أدلى به اليوم الإثنين 11 نوفمبر 2019 لوكالة تونس لفريقيا للانباء بأن النيابة العمومية بالقطب أذنت بفتح بحث تحقيقي بخصوص ما نشره النقيب زياد فرج الله نهاية الأسبوع الماضي، حول وجود مخططات ارهابية والكشف عن مخزن أسلحة بالوردانين من ولاية المنستير، وأنه تم تكليف أحد قضاة التحقيق بالقطب بهذا الملف.

و كان السليطي قد أكد في تصريحات إعلامية سابقة، أن ما جاء في الفيديو الذي نشره فرج الله رفقة شخصين آخرين على مواقع التواصل الإجتماعي “لا أساس له من الصحة وهي معطيات زائفة من شأنها تعكير صفو الأمن العام”، مضيفا أنه تم التحقيق نهاية الأسبوع الماضي مع كل الأطراف المعنية بخصوص المعطيات المنشورة، وسماع أقوالها على مرحلتين.

من جانبها، أوردت وزارة الداخلية في بيان لها يوم الجمعة الماضي، أن التصريحات التي أدلى بها أحد منتسبي الإدارة العامة للحرس الوطني، والتي تفيد بكشفه لمخزن أسلحة بمنطقة الوردانيين (ولاية المنستير) ووجود مخططات إرهابية، هي “تصريحات مجانبة للحقيقة”.
وأوضحت أن هذا الأمني لا ينتمي إلى اختصاصات مكافحة الإرهاب أو الوحدة المختصة للحرس الوطني، ويتمتع حاليا بإجازة مرض، مشيرة إلى أنه تم الإستماع له من قبل الإدارة على خلفية تصريحات سابقة، وتم فتح بحث إداري في الغرض.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة