الرئيسية » وفاة مُواطن تونسي بالمغرب، وزارة الخارجيّة تُصدر بلاغًا في الغرض و تُوضّح

وفاة مُواطن تونسي بالمغرب، وزارة الخارجيّة تُصدر بلاغًا في الغرض و تُوضّح

أصدرت وزارة الشؤون الخارجيّة مساء أمس الخميس 7 نوفمبر 2019، بلاغًا توضيحيًّا في ما يتعلّق بوفاة المواطن التّونسي فخر الدين الدريدي بالمغرب .

و في ما يلي نصّ البلاغ :


إثر وفاة المواطن التونسي المرحوم فخر الدين الدريدي يوم 05 نوفمبر 2019 بالمغرب تتقدم وزارة الشؤون الخارجية بخالص التعازي إلى شقيقتي المرحوم وأقاربه، وتؤكد بأن سفارة الجمهورية التونسية بالرباط تعمل بالتنسيق مع المصالح المغربية المعنية على التعجيل بالإجراءات الإدارية والقضائية اللازمة لترحيل جثمان المرحوم إلى تونس في أقرب الآجال الممكنة.
ويهم وزارة الشؤون الخارجية توضيح ما يلي بخصوص وفاة المغفور له المرحوم فخر الدين الدريدي:
– المرحوم قدم إلى المغرب بغاية العمل وأقام بها بصفة غير شرعية في منطقة تبعد عن العاصمة الرباط 700 كم.
– تم إعلام سفارة الجمهورية التونسية بالرباط بتواجد المرحوم فخر الدين الدريدي بعد أسبوع من دخوله مستشفى الحساني بمدينة الناظور المغربية.
– المرحوم بحسب الطاقم الطبي المباشر له دخل المستشفى في حالة صحية حرجة جراء إصابته بغيبوبة ومعاناته من ارتفاع نسبة السكري في الدم.
– باستشارة طبيبه المباشر حول إمكانية نقله إلى أحد المستشفيات الجامعية بالعاصمة الرباط أكد انه يتلقى العناية الطبية اللازمة وان نقله إلى أي مستشفى يمثل خطرا جديا على حياته وشدد على أن الرأي الطبي يقتضي مواصلة الاحتفاظ به بمستشفى الحساني بالناظور في انتظار تحسن حالته الصحية إلا أن المنية وافته يوم 05 نوفمبر 2019.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.