.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

عماد الدّايمي يكشف الفساد داخل الشّركة التّونسيّة للملاحة ويحمّل المديرَين العامَّين المسؤوليّة


نشر عضو مجلس نواب الشعب عن حزب حراك تونس الارادة عماد الدّايمي اليوم الخميس 07 نوفمبر 2019 على صفحته الرّسميّة فايسبوك تدوينة حول الفساد الذي ينخر الشركة التونسيّة للملاحة.

وقال الدّايمي في مدونته “ناضلنا كثيرا قبل عام من أجل عدم التمديد للر.م.ع السابق الذي تسبب لها في كوارث. وتركنا وقتًا كافيًا للر.م.ع الجديد محمد حافظ الشريف حتى يصلح ما أفسده خلفه وينطلق في إصلاحات هيكلية. ولكن اليوم بعد 7 أشهر من تعيينه تبين أن وضع الشركة لم يتحسن وأنّ الإصلاحات المنتظرة لم تنطلق وأن المناخات النفسية في المؤسسة التي تزخر بكفاءات نوعية ووطنية من أعلى طراز زاد تدهورًا”.

وأضاف انّ السبب في ذلك يعود الى ضعف الرئيس المدير العام الجديد وغياب اي رؤية للإصلاح، وتستره على ممارسات غير قانونية لبعض المديرين في الشركة، وقيامه بدوره بتعيينات لأقارب عليهم شبهات عديدة، ولديهم الملفات دليلا على ذلك.

في نفس السّياق اشار الدّايمي أنّه يتم التستر على ملفات أكثر خطورة من بينها التلاعب بمنظومة الحجوزات، والتلاعب بمنظومة الصيانة للسفن لتمكين شركات خاصة للقيام بعمليات صيانة بأسعار خيالية تتضمن عمولات مرتفعة للمتواطئين، وصولًا الى فسخ كتابات محاسبية بالمليارات لصالح حرفاء مقابل الحصول على رشوة ومنافع غير قانونية. ولدينا تقارير تؤكد هذه الأفعال بالاسماء على حدّ قوله.

كما حمّل القيادي بحزب المؤتمر من أجل الجمهوريّة الرئيس المدير العام للشركة التونسيّة للملاحة محمد حافظ الشريف المسؤولية كاملة أمام الشعب التونسي بأكمله لإحالة كل الملفات التي بحوزته وبحوزة إدارة التفقد إلى النيابة العمومية في الايام القادمة، “والا سنحيلها ونضعه في رأس قائمة المشتكى بهم، وليتحمل مسؤوليته أمام القضاء بتهمة التستر على جرائم فساد من أجل تحقيق منافع شخصية”.

نصّ التّدوينة:




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة