الرئيسية » ملفَّا الفساد المالي والاداري بالخطوط التونسيّة وشركة اسمنت قرطاج أمام القضاء

ملفَّا الفساد المالي والاداري بالخطوط التونسيّة وشركة اسمنت قرطاج أمام القضاء

 شرعت صباح اليوم الاثنين 4 نوفمبر 2019؛ الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بتونس في النظر في ملف قضية فساد كبرى ؛ تعلقت بفساد مالي واعتداء على المال العام بشركة الخطوط الجوية التونسية وشملت الابحاث المديرَين العامين السابقين لشركة الخطوط التونسية رافع دخيل ونبيل الشتاوي و13 متهما اخرين من بينهم محمد الحبيب بن سلامة المدير المركزي السابق للشركة المذكورة وبن علي وسلوى مليكة التى كانت تشغل خطة كاتب اداري بفرع الخطوط التونسية بفرنسا وشقيقة الرئيس السّابق حياة بن علي.

و حضر 6 متهمين من بينهم محمد الحبيب سلامة وعلي الميعاوي في حين تخلفت كل من حياة بن علي شقيقة الرئيس السابق وحافظ بلخيرية وسلوى مليكة ومحمد العبيدي واحمد مسلّم ونبيل الشتاوي واخرون عن الحضور.

وقد طلب محامو المتهمين التاخير لاعداد وسائل الدفاع وفوّضت النيابة العمومية النظر في التاخير كما قررت المحكمة حجز القضية اثر الجلسة لتحديد موعد لاستنطاق المتهمين .

هذا ونظرت الداىرة ايضا في ملف فساد مالي وهو ملف قضية اسمنت قرطاج الذي شملت الابحاث فيه كل من المنجي صفرة وبلحسن الطرابلسي وحاتم قربوج ونورالدين فرشيو ورابح علواني وجمال الدين بن رمضان ومراد شعبان ومنصف بكار .

وحضرفي الجلسة كل من المنجي صفرة المستشار الاقتصادي السابق لرئاسة الجمهورية وحاتم قربوج في حين تخلف البقية عن الحضور وقد طلب محاموهم من المحكمة التاخير لمزيد الاطلاع واعداد وسائل الدفاع.

وبالمناداة على الممثل القانوني للجنة اسناد القروض بالشركة التونسية للبنك لم يحضر الجلسة فقررت المحكمة تاخير القضية بعد إستشارة النيابة العمومية التى فوضت النظر وتحديد موعد لها اثر الجلسة.


شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.