.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

وزير العدل ووزير الدّفاع بالنيّابة يفتتح محكمة الاستئناف بسليانة بهدف مزيد تقريب الخدمات من المُتقاضين‎ (صور)


أشرف وزير العدل ووزير الدفاع بالنيابة، محمد كريم الجموسي، أمس الجمعة غرة نوفمبر 2019، بولاية سليانة على افتتاح محكمة الاستئناف بالجهة، بحضور رئيسة مجلس القضاء العدلي مليكة المزاري و والي سليانة عبد الرزاق دخيل .

كما حضر الموكب كل من الرؤساء الأول والوكلاء العامون لمحكمتي الاستئناف بسليانة والكاف  وعدد من القضاة السامين ورئيس الفرع الجهوي للمحامين، إلى جانب ثلة من الإطارات الجهوية والمحلية. 

و أكد وزير العدل بالنيابة، على أهمية هذا الدور الذي ستلعبه هذه المؤسسة الجديدة في تقريب الخدمة القضائية من المواطنين بجهة سليانة، مبرزا حرص الوزارة على توسيع الخارطة القضائية وتقريب المحاكم والإدارات الجهوية للعدل من المتقاضين أينما كانوا وفق ما تسمح به المعطيات الموضوعية .

و ذكّر الجموسي ، بما شهدته السنوات الأخيرة من إحداثات جديدة لعدد من المحاكم والإدارات الجهوية للعدل بعديد الجهات وفق ما تقتضيه الضرورة واحتياجات المتساكنين تبعا لمعايير موضوعية تعتمدها وزارة الإشراف في الغرض. 

ويتكوّن المقر الحالي لمحكمة الاستئناف من 3 طوابق تحتوي على 33 مكتب خاص بالسادة القضاة والكتبة و6 قاعات لحفظ الأرشيف وقاعتي جلسات و فضاء خاص بالاستقبال والإرشاد ومكتب إعلامية ومكتب مراقبة ومركز شرطة و 3 غرف إيقاف وغرفة محجوز، إلى جانب عدد من الفضاءات الصحية .





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة