.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

اختتام أيّام قرطاج السينمائية


تحتضن قاعة الاوبرا بمدينة الثقافة مساء اليوم السبت 02 نو فمبر 2019 فعاليات الدّورة الثلاثين لايام قرطاج السينمائية « دورة نجيب عياد» بتتويج الفائزين في مختلف مسابقات هذه الدورة، كما يشهد حفل الاختتام تكريم عدد من ضيوف الدورة.


وكانت الدورة الثلاثين للايام قد انطلقت السبت الماضي وشهدت على امتداد ايامها الـ9 نشاطا سينمائيا متنوعا موزعا بين عديد الأقسام التي حفل بها المهرجان علاوة على السهرات واللوحات التنشيطية في الشارع الرئيسي للعاصمة.

أيام قرطاج السينمائية 2019 هي الدورة الثانية على التوالي التي تقام بمدينة الثقافة وقد تزين مدخلها الرئيسي المطل على شارع محمد الخامس بالسجاد الأحمر ترحيبا بنجوم الفن السابع الذين قدموا من 40 بلدا للحضور والمشاركة في أحد أكبر وأعرق المهرجانات السينمائية في العالم العربي وإفريقيا.

ولم ينس القائمون على الدورة الحالية لأيام قرطاج السينمائية تكريم مجموعة من السينمائيين من تونس والعالم العربي وإفريقيا ممن فقدتهم الساحة الفنية. وقد تم تكريم عزت أبو العوف وفاروق الفيشاوي من مصر وجوسلين صعب وجورج ناصر من لبنان وعزيز موهوب من المغرب والمخرج “بيار يموغو” من بوركينا فاسو والمخرج الكونغولي “ديديا ندونغا” والمخرج الموريتاني محمد هندو والمخرج السوري غسان جبري. أما من تونس فتم تكريم عدد من الاسماء الفنية البارزة الذين فقدتهم الساحة الفنية مؤخرا وهم المخرج الراحل شوقي الماجري والمخرجة شيراز بوزيدي والممثل المنصف الأزعر والممثل حاتم بالرابح ومدير التصوير يوسف بن يوسف.

وللاشارة فان البرنامج الرسمي للتظاهرة ظمّ 170 فيلما من بينها 44 فيلما في المسابقة الرسمية: 12 فيلما روائيا طويلا، و12 فيلما روائيا قصيرا، و12 فيلما وثائقيا طويلا و08 أفلام وثائقية قصيرة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة