.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

أنيس خرباش: “نستغرب غياب الدّولة والرّقابة الاقتصاديّة في مقاومة الاحتكار”(فيديو)


قال أنيس خرباش مساعد رئيس الإتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري والمكلف بالعلاقات العامة والإعلام، أمس الجمعة 01 نزفمبر 2019 لراديو ماد، أنّهم يستشرفون أزمة فلاحية كبيرة على مستوى الانتاج والترويج، وأعطى خرباش مثالا على ذلك ازمة صابة الزيتون التي ستكون بكميات كبيرة إلا أنّهم لا يعرفون كيف سيتمّ جمعها ولا كيفية ترويجها ولا حتى الأسواق التي سيبيعون فيها على حدّ قوله.

من جهة اخرى قال خرباش أن “الزقوقو” يباع من طرف الفلاح في مدينة سليانة بـ 6 دنانير أما في الفضاءات التجارية والأسواق فيصل سعره إلى 26  دينار ومتوفّر بكميّات محدودة.

وأوضح في ذات السياق أن جمع مادّة “الزقوقو” عمليّة صعبة جدّا وتتطلب العمل لمدّة شهرين لكي تصل الى المستهلك في الحالة التي هوّ عليها.

وأكّد خرباش ان الدّقلة تباع في ولاية توزر بـ1500 دينار وذات الجودة العالية لا يتجاوز سعرها 3500 دينار ولم يجدوا الأسواق لبيعها أمّا في الاسواق فيصل سعرها في الاسواق الى 14 دينار” وهو ما يجعلنا نتساؤل عن الرّقابة الاقتصاديّة وعن دور الدّولة لحماية الفلاحين”.

وأضاف خرباش أنّ تونس بامكانها تحقيق الاكتفاء الغذائي في كل المواد الاستهلاكية في صورة القيام باستراتيجية واضحة وتقديم الدّعم المباشر للفلاح والعناية بالاراضي الدولية وبالقطاع الفلاحي عموما.

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة