الرئيسية » جندوبة: وقفة احتجاجيّة أمام مقرّ الشّركة الوطنيّة لاستغلال وتوزيع المياه (صور)

جندوبة: وقفة احتجاجيّة أمام مقرّ الشّركة الوطنيّة لاستغلال وتوزيع المياه (صور)

نفّذ اليوم الجمعة 01 نوفمبر 2019 عدد من مكوّنات المجتمع المدني وسكان جندوبة وقفة احتجاجية أمام فرع مقر الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه.

وطالب المحتجّين بالترفيع في استثماراتها من أجل تجديد شبكتها المهترئة وربط التجمعات السكانية في كافة ربوع ولاية جندوبة بالماء الصالح للشراب، وتوفير الاعتمادات المالية الضرورية لتجديد شبكة توزيع المياه داخل مدينة جندوبة والمتكونة من قنوات من نوع ال  Amiante ciment المسرطنة و الممنوعة من منظمة الصحة العالمية.

ودعا المحتجون إلى تخصيص الموارد اللازمة لتجديد الشبكة داخل مدينة جندوبة التي تسببت في تعطيل استكمال مشروع تجديد شبكة الديوان الوطني للتطهير ومشروع تهيئة الطرقات وشوارع المدينة، وتعزيز الموارد البشرية لإقليم جندوبة وخاصة قسم الصيانة لضمان تدخل أشمل وأسرع وأنجع للشركة لإصلاح الأعطاب المتتالية والتي تتجاوز الأشهر دون تدخل.

كما مطالب المحتجين أيضا بالتخفيض في آجال دراسة الملفات من أجل إستجابة أسرع للمطالب الجديدة للحصول على عدادات ماء خاصة وأن مئات المطالب لا تزال في رفوف الإدارة تنتظر البتّ فيها، وتيسير إجراءات الإستخلاص للمواطنين وتسهيلات في الدفع وخاصة لذوي الدخل المحدود، وطالبوا أيضا الشركة بتحسين خدماتها تجاه المواطنين لتفادي ساعات الانتظار وطول الطوابير وفتح شباك خلاص ثان بإقليم جندوبة وفتح فروع لها بباقي المعتمديات لتجنيب المواطنين عناء التنقل.

في نفس السّياق دعا المحتجّين ‘الصّوناذ’ للتعجيل بإنجاز الدراسات اللازمة لتزويد العديد من التجمعات السكنية بالماء الصالح للشراب على غرار دراسة مشروع تزويد معتمديتي غار الدماء ووادي مليز وتحديد آجال إنجاز وإستكمال المشاريع المعطلة لربط التجمعات السكنية بالماء الصالح للشراب في مختلف معتمديات الجهة حسب شمس اف ام.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.