الرئيسية » رئيس الحكومة يُشرف على انطلاق برنامج يهدف إلى تسهيل نفاذ 120 مؤسسة صُغرى ومُتوسّطة إلى التمويل المُباشر غير البنكي

رئيس الحكومة يُشرف على انطلاق برنامج يهدف إلى تسهيل نفاذ 120 مؤسسة صُغرى ومُتوسّطة إلى التمويل المُباشر غير البنكي

تم اليوم الخميس 31 أكتوبر 2019، الانطلاق الفعلي لبرنامج ”انفستيا انتربريز” “Investia entreprise” بمقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، بإشراف رئيس الحكومة يوسف الشاهد .

و يهدف البرنامج إلى تسهيل نفاذ 120 مؤسسة صغرى ومتوسطة إلى التمويل المباشر غير البنكي من خلال الادراج بالبورصة أو اصدار السندات أو التمويل عبر رأس مال المخاطرة.

و دعا يوسف الشاهد، إلى تضافر المجهودات لبلوغ الأهداف المبرمج لها وذلك بمرافقة 120 شركة لمدة 3 سنوات وما يزيد في أهمية هذا البرنامج هو ارتباطه بالمؤسسة وبالخصوص منها الصغرى والمتوسطة وبدعم قدرتها التنافسية و بناء اقتصاد متين يرتكز على التنوع والنجاعة،

و أبرز رئيس الحكومة حرصه على العمل لتمكين كل الراغبين من شركات ومستثمرين من المعلومات الضرورية للمشاركة في البرنامج وخاصة الشركات في الجهات الداخلية والتي تشكو من ضعف الموارد.

و أكّد الشاهد، على أنّ مشروع قانون المالية لسنة 2020، لن يكون فيه أي ترفيع في الضرائب ولا الأداءات ولا المعاليم الديوانية ولا الترفيع في أسعار المواد المدعمة معتبرا أن الحل هو توفير موارد جديدة للدولة من خلال اصلاح وإعادة هيكلة المؤسسات العمومية وخاصة التنافسية منها التي لا تنشط في قطاعات استراتيجية .

و أبرز رئيس الحكومة، أن تحدي الحكومة القادمة هو تحسين الأوضاع الاجتماعية حتى تحس الفئات الضعيفة والمتوسطة بتحسن في مستوى معيشتها كما يجب عليها أن تسرّع في وتيرة انجاز المشاريع الكبرى داعيا في هذا الإطار إلى ضرورة الاسراع بتشكيل حكومة جديدة حتى تتسلّم مقاليد الحكم لمعالجة القضايا الاقتصادية و الاجتماعية .

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.