الرئيسية » الغرفة النقابيّة الوطنيّة لمركزي شبكة الاتّصالات تطرح مُشكل المشاريع المُعطلة و صُعوبات الاستثمار الرّقمي

الغرفة النقابيّة الوطنيّة لمركزي شبكة الاتّصالات تطرح مُشكل المشاريع المُعطلة و صُعوبات الاستثمار الرّقمي

تناول اجتماع المكتب التنفيذي للغرفة النقابية الوطنية لمركزي شبكة الاتصالات بمقر الإتحاد التونسي للصناعة و التجارة و الصناعات التقليدية عدة اشكاليات مطروحة.

و من بين المشاكل المطروحة حسب بيان الغرفة النقابية، بعض المشاريع المعطلة و صعوبات الاستثمار الرقمي .

و في ما يلي أهم النقاط التي جاءت في نصّ البيان :

1/  الوضعية الحالية  لقطاع الإتصالات و المشاكل التى يمر بها خاصة بعد تقلص الإستثمارات من طرف مشغلي شبكات الاتصالات العمومية وتعطل إنجاز العديد من مشاريع تونس الرقمية 2020.

2/ قيام وزارة تكنولوجيا المعلومات و الاقتصاد الرقمي و وزارة التنمية و الاستثمار و التعاون الدولي   بنشر كراس شروط خاصة بممارسة نشاط مدمج شبكات الاتصالات و ذلك بالرائد الرسمي عدد 81 الصادر بتاريخ 8 أكتوبر 2019

ويعد تداول النقاش حول المواضيع المذكورة فإن مكتب الغرفة قرر ما يلي :

1)    يعبر عن انشغاله من تدني الإستثمارات في قطاع الاتصالات من طرف مشغلي الشبكات العمومية و يطلب من الهيئة الوطنية للاتصالات و من الوزارة المشرفة على القطاع تحمل مسؤولياتهم في النهوض به و باحترام مؤشرات التنمية التي تم التنصيص عليها في برامج تونس الرقمية 2020 و التي إلى حد اليوم لم يتم تنفيذها كما تمت برمجتها.

2)    يعتبر أن محتوى كراس الشروط موضوع قرار وزير تكنولوجيا الاتصال و الاقتصاد الرقمي و وزير التنمية و الاستثمار و التعاون الدولي المؤرخ في 1 أكتوبر 2019 و الصادر  بالرائد الرسمي عدد 81 بتاريخ 8 أكتوبر 2019  و الخاص بضبط شروط ممارسة نشاط مدمج شبكات الاتصالات قد مس من المهنة و من مكوناتها إذ أنه لم يشتمل على أي شرط من شأنه ضبط ممارستها و خاصة فيما يخص التحصل على شهادة علمية في الاتصالات ذلك أن هذا الميدان هو علمي بامتياز و لا يمكن ممارسته دون تكوين عالي في مستوى تقني سامي على الأقل أو مهندس في الاتصالات .

3)    يطلب من وزارة تكنولوجيا المعلومات و الاقتصاد الرقمي مراجعة كراس الشروط المذكور في أقرب الأجال تفاديا للمشاكل الفنية التى يمكن أن تمس الشبكات الوطنية الاتصالية من هذا القرار و يحملها مسؤولياتها في  حالة تدني قيمة  و جدوى الخدمات في هذا المجال.

4)    يعبر عن حق الغرفة  في أخذ كل القرارات الإدارية و القانونية لحماية المهنة من المتدخلين عليها و ذلك بكل الوسائل القانونية المسموحة و المتاحة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.