.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

إعلان الفائزين بجائزة “شومان” لأدب الأطفال 2019 في “رواية الخيال العلمي للفتيان والفتيات”


6 Shares

أعلنت مؤسسة عبد الحميد شومان، عن أسماء الفائزين بجائزة أدب الأطفال لدورة العام 2019 في موضوع “رواية الخيال العلمي للفتيان والفتيات”، بناءً على قرار لجنة التحكيم التي استعرضت المساهمات المقدمة للجائزة. 

و كانت المرتبة الأولى للجائزة من نصيب العمل المعنون: “أريد عيونا ذهبية” للمؤلفة ماريا محمد دعدوش (سوريا)، لتميّز النص والتزامه بالخيال العلمي، وأيضاً تقديمه رسالة جيدة للاهتمام بالقراءة كأساس للمعرفة.

و آلت المرتبة الثانية، للعمل المعنون “نورجاسيندا” للمؤلفة لبنى علي صالح (الأردن). لامتيازه وحبكته الجيدة ومحتواه غير المعهود.

ونالت المرتبة الثالثة ريمه عبد العزيز بنفرج (تونس) عن عملها الموسوم: “الآنسة كاف عين”، لكونه عملا فلسفياً وهادفاً. بنفرج من مواليد العام 1994. درست القانون الخاص وتخرجت من كلية الحقوق بصفاقس في تونس، لها الكثير من الخبرات في مجال الطفولة، تعددت نشاطاتها في رياض الأطفال والإعلام ومنظمات الطفولة في تونس. وقد حصلت على جوائز وشهادات تقدير لقاء مشاركاتها ونشاطاتها.

و اعتبرت الرئيسة التنفيذية للمؤسسة، فالنتينا قسيسية، أن الخيال العلمي يستمد جذوره العميقة من رؤية جديدة للعالم، أدتّ إلى ظهور حقل جديد في ميدان الخيال، وولادة أنماط جديدة من التخيّل، لافتة إلى أن العلم عنصراً حكائياً أساسياً تدور في فلكه القصة.

وكانت أمانة الجائزة، تلقت 400 عمل في موضوع الجائزة من كتاب وأدباء عرب من 23 دولة من مختلف دول العالم، وبحسب الدول الأكثر مشاركة، وهي: (مصر، الأردن، فلسطين، الجزائر، سوريا، المغرب، تونس، سلطنة عُمان، الأمارات، العراق، لبنان، الكويت، اليمن، السعودية، ليبيا، السودان، الولايات المتحدة، تركيا، هولندا، روسيا، السويد، البحرين، كندا).

و جدير بالإشارة إلى أن أعداد الفائزين بالجائزة منذ انطلاقها بلغ حتى الآن 35 فائزاً.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة