.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

البرينصي يستغرب عزم بفون عقد لقاء تقييمي للانتخابات دون أعضاء مجلس الهيئة


عبّر عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، عادل البرينصي اليوم الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 لوكالة تونس افريقيا للانباء، عن استغرابه عزم رئيس الهيئة نبيل بفون، عقد لقاء تقييمي للاستحقاق الانتخابي وعمل الإدارة، يومي الخميس والجمعة القادمين بجربة، في ظل “تغييب تام لأعضاء مجلس الهيئة”، وفق تأكيده.

وقال عضو الهيئة، “إن أعضاء مجلس الهيئة معنيون بتقييم عمل الهيئة والإطلاع على كل التفاصيل الخاصة بالعمل الإداري والمالي والقانوني داخلها في إطار ما يخوله لهم القانون ومسؤولياتهم التي انتخبوا لأجلها”، وفق تعبيره.

وأضاف البرينصي قوله إنّ الهيئة دأبت على تنظيم مثل هذه اللقاءات التقييمية بعيدا عن انفراد الرئيس بالرأي والقرار، مثلما هو الحال اليوم، وفي ظل حضور لممثلي الأحزاب السياسية والمجتمع المدني والإعلام.

ولفت في سياق متصل، إلى أن اللقاء المرتقب لا يمكن أن يكون “ترفيهيا” خاص بأعوان الهيئة، كما ذهب إلى ذلك بعض الأعضاء باعتبار عدم رصد الهيئة لميزانية في الغرض، وفق تعبيره.

وختم عضو الهيئة بالتأكيد على أن هذا اللقاء التقييمي سابق لأوانه نظرا لعدم استيفاء عملية الطعون بالنسبة للانتخابات التشريعية (آخر أجل 13 نوفمبر 2019) وضرورة تقييم العملية الانتخابية برمتها (انتخابات تشريعية ورئاسية).




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة