الرئيسية » نائب عميد كلّية الحقوق بسوسة تردّ على “إتهامات” ممثّلي الإتحاد التّونسي للطّلبة

نائب عميد كلّية الحقوق بسوسة تردّ على “إتهامات” ممثّلي الإتحاد التّونسي للطّلبة

أكدت نائب عميد كلية الحقوق بسوسة و مديرة الدراسات “إيناس العموري” اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2019 لجوهرة اف ام، أنّه منذ سنوات يوجد مادّتين إختياريتين في كل سداسي، تُدرّس ضرورة والإختيار فيها يكون للإدارة وليس للطالب، لكن إدارة الكلية إرتأت أن تُمكّن قدر الإمكان الطالب من الإختيار، لتدعيم تكوينه وذلك في إطار تحسين ظروف التدريس.

وأوضحت “العموري”، في إطار حق الردّ،  أنه تم عرض المواد الإختيارية الجديدة على المجلس العلمي وفتح الباب للطلبة للإختيار، لكن تمّ التفطن إلى أنّ بعض الطلبة لم يكونوا راضين على سير العملية فتمّ فتح باب الإعتراض على هذه المواد.

وأضافت أنّ إدارة الكلية تلقت حوالي 500 مطلب إعتراض ، تم الإستجابة إلى 95% منها، مشيرة إلى أنّ الإدارة فوجئت ببرقية إضراب وهي بصدد الإعلان عن النتائج ممّا يجعل الإضراب غير مبرّر.

يُذكر أن طلبة كلية الحقوق والعلوم السياسية بسوسة، قرروا الدخول في إضراب عام مفتوح بداية من يوم الأربعاء 23 أكتوبر 2019، على خلفية عدّة إشكاليات، من أهمها “تجاهل إدارة كلية الحقوق لمطالب الاعتراض التي قدّمها الطلبة بخصوص اختيار المواد الاختيارية وتعمّدها اختيار هذه المواد بدلا عنهم” وفق تعبيرهم.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.