الرئيسية » السيجومي: انتهاء أشغال محوّل تقاطع الطّريق الجهوية رقم 21 والمخرج الغربي للعاصمة قبل الآجال التعاقدية

السيجومي: انتهاء أشغال محوّل تقاطع الطّريق الجهوية رقم 21 والمخرج الغربي للعاصمة قبل الآجال التعاقدية


تول<ى صباح اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2019 وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية نور الدين سالمي مرفوقا بوالي تونس الشاذلي بوعلاق وشيخة مدينة تونس سعاد عبد الرحيم، الاشراف على انتهاء أشغال محول تقاطع الطريق الجهوية رقم 21 والمخرج الغربي للعاصمة على مستوى السيجومي قبل شهر من الانتهاء الآجال التعاقدية، وذلك بعد فض جميع الإشكاليات العقارية والفنية وتحويل الشبكات العمومية.


وسيساهم هذا المشروع المقدر كلفته الجملية بـ 46 مليون دينار، في تسهيل حركة المرور على مستوى الطريق الشعاعية “ايكس” والطريق الوطنية رقم ” E5″. ومن تخفيف الازدحام المروري على مستوى السيجومي .
وتتمثل اهم مكونات المشروع في انجاز ثلاث جسور على أسس عميقة وكذلك الوصلات المؤدية إلى مختلف الاتجاهات مع انجاز قنوات تصريف مياه الأمطار التي تندرج في إطار حماية التجمعات السكنية المجاورة من الفيضانات.
وللإشارة سيمكّن دخول كافة مكونات مشروع المحول الغربي للعاصمة من إتمام تنفيذ استراتيجية عمل الوزارة المتعلقة بالمشاريع الطرقية على مستوى الطريق الشعاعية “ايكس” التي تهدف الى تسهيل الحركة المرورية لمستعملي الطريق القادمين من طريق المطار في اتجاه مخرج الغربي للعاصمة دون العبور بالمفترقات الدائرية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.