.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

اتفاقيّة شراكة بين عجيل للمحروقات و الوكالة الوطنية للتّحكم في الطّاقة للحفاظ على البيئة و الغازات الدفيئة (صور)


تم اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2019 بمقر عجيل بالحي الأولمبي بالعاصمة الامضاء على اتفاقية شراكة بين عجيل لتوزيع المحروقات التي يمثّلها الرئيس المدير العام نبيل صميدة و الوكالة الوطنية للتّحكّم في الطاقة التي يمثلها المدير العام رياض بن رجب و تتمثّل في الحفاظ على البيئة و الغازات الدفيئة.

و حضر اللقاء عدد من المسؤولين من الجهتين،بالإضافة إلى الرياضية في الرالي هند الشاوش سفيرة شركة عجيل والمتحصلة مؤخّرًا على جائزة الترويج السياحي .

و تهدف اتفاقية الشراكة المبرمة إلى مزيد توعية المواطن بأهميّة الموارد الطاقيّة و حماية البيئة و تكريس فكرة اقتصاد الطاقة نظرا لكُلفتها خاصة للمالية العمومية.

علاوة عن ذلك تهدف الاتفاقية إلى تحسين مستوى السياقة الرصينة بإعتبار الدور الجوهري لقطاع النقل في نقل البضائع و الأشخاص و تنشيط الحركة الاقتصاديّة.

و يعتبر قطاع النقل أحد أبرز القطاعات الحيويّة المستهلكة للطاقة،إذ يحتل المرتبة الأولى في الإستهلاك،و ستقوم الوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة بحملات تحسيسية ميدانية على غرار الحملة الوطنية حول الاقتصاد في الوقود التي تنظّمها الوكالة بالتعاون مع الشركة الوطنية لتوزيع البترول انطلاقا من اليوم الجمعة 25 أكتوبر إلى غاية الأربعاء13 نوفمبر القادم.

و سيتم كذلك وضع فنّيين مُختصين على ذمة مستعملي السيارات لتشخيص محركات السيارات و مراقبة ضغط العجلات و القيام بالتعديلات اللازمة التي من شأنها أن تُرفّع في مستوى النجاعة الطاقيّة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة