الرئيسية » حي التّضامن: المقهى الشّبابي “نحكيو انتخابات” فرصة للنقاش والتفكير حول الممارسات الانتخابية للشباب

حي التّضامن: المقهى الشّبابي “نحكيو انتخابات” فرصة للنقاش والتفكير حول الممارسات الانتخابية للشباب

تنظم انترناشونال الرت بالشراكة مع تنسيقية أنا أغير مقهى شبابي “نحكيو انتخابات” يوم السبت 26 أكتوبر 2019 على الساعة الثانية بعد الزوال (14.00) بمقهى المعز الكائن بنهج البيئة في حي التضامن وذلك في إطار متابعة المسار الانتخابي في تونس.

ويهدف هذا المقهى لفتح باب النقاش والتفكير حول الممارسات الانتخابية للشباب ومشاركتهم في المسار الانتخابي وتصورات ومقترحات الجهات السياسية الفائزة في الانتخابات للشباب و مطالبهم. 

وهذا المقهى الشبابي هو فضاء بديل لشباب الأحياء الشعبية في تونس الكبرى للتعبير الحر وللتفكير والنقاش والنقد ، تنظمه انترناشونال الرت بطريقة دورية حول مسائل سياسية واجتماعية واقتصادية وثقافية من اختيار الشباب أنفسهم . 

يوسؤثثه متدخلون من مختلف الاختصاصات، منهم مختصين في القانون، سياسيين وممثلي احزاب منتخبة، إعلاميين، ومجتمع مدني محلي، وطني ودولي وذلك في إطار نقاش أفقي تشاركي تفاعلي مع بقية المشاركين. 

وستشارك عديد الأطراف المشاركة في هذا المقهى الشبابي هي: 

  • ممثل لحملة قيس سعيد
  • ممثلين من بين الأحزاب السياسية الفائزة في التشريعية: حزب النهضة حزب قلب تونس، وحزب التيار الديمقراطي.  
  • ممثل للمكتب الفرعي لهيئة الانتخابات بأريانة 
  • ممثلي  المجتمع المدني المحلي. 

وفي هذا الإطار قالت الدكتورة ألفة لملوم، مديرة مكتب منظمة انترناشونال الرت “أن منظمتها تعمل منذ 2014 في حي التضامن على تمكين شباب الأحياء الشعبية من المشاركة الفعلية وعلى إيصال صوتهم، أفكارهم ومقترحاتهم من خلال آليات الديمقراطية التشاركية. “

 عن انترناشونال الرت

انترناشونال الرت، هي منظمة دولية غير حكومية لها صفة العضو الاستشاري في منظمة الأمم المتحدة، تعمل من أجل تعزيز السلام وحل النزاعات. ومنذ 2012، تسعى المنظمة في تونس لدعم الانتقال الديمقراطي وتعزيز الإدماج السياسي والاجتماعي والاقتصادي للشباب وللفئات المهمشة وذلك من خلال الاعتماد على آليات تشاركية ومشاريع نموذجية في الحوكمة المحلية الديمقراطية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني. 

للمزيد من المعلومات:

أسماء كواش: مسؤولة المشروع

الهاتف: 99977156 26111632 

البريد الإلكتروني:  AKaouech@international-alert.org    

العنوان: نهج بحيرة فيكتوريا، إقامة فلامنغو، مكتب عدد 21، ضفاف البحيرة 1053 تونس

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.