الرئيسية » مرّاكش: اجتماع اللّجنة القضائيّة الدّائمة التّونسية المغربيّة بعد تسع سنوات من التوقّف

مرّاكش: اجتماع اللّجنة القضائيّة الدّائمة التّونسية المغربيّة بعد تسع سنوات من التوقّف

انعقد صباح اليوم الاربعاء 23 اكتوبر 2019 بمدينة مراكش المغربية اجتماع الدورة السادسة للجنة القضائية الدائمة التونسية المغربية بعد توقف دام قرابة تسع سنوات تحت إشراف كل من وزير العدل محمد كريم الجموسي و وزير العدل المغربي محمد بن عبد القادر و حضرها ثلّة من الإطارات القضائية بكلا البلدين.

و قد تم خلال أشغال اللجنة مناقشة العديد من الملفات المتعلقة أساسا بالمادتين الجزائية والمدنية و التفاوض بخصوص مشروع اتفاقية التعاون القضائي في المادة المدنية و التجارية بين البلدين. إلى جانب التشاور بخصوص تحيين خطة العمل لسنتي 2018 – 2019 في إطار تنفيذ بروتوكول التعاون القائم بين وزارتي عدل البلدين والموقع عليه في 07 جوان 2018.

كما تضمّنت الأشغال تعميق المشاورات بخصوص امكانية وضع برنامج تنفيذي لاتفاقية توأمة مبرمة بين المعهد الأعلى للقضاء في تونس والمعهد العالي للقضاء بالمملكة المغربية في مجال التكوين القانوني والقضائي الموقعة في 08 جوان 2018.  

هذا وقد توجت أعمال الدورة السادسة للجنة القضائية الدائمة التونسية المغربية بتوقيع محضر اجتماع اللجنة من قبل وزيري عدل البلدين مع التزام الطرفين بضمان انتظام انعقاد الدورات القادمة لاجتماع اللجنة المذكورة و تقريب مواعيدها، على أن تعقد الدورة السابعة في تونس خلال شهر جانفي 2020، إلى جانب الاتفاق على مزيد دعم التعاون الثنائي بين البلدين وتبادل الخبرات في المجال القضائي حسب ما جاء في البلاغ.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.