الرئيسية » أهم ما جاء في خطاب قيس سعيد أمام البرلمان (فيديو)

أهم ما جاء في خطاب قيس سعيد أمام البرلمان (فيديو)

بعد كلمة عبد الفتاح مورو رئيس البرلمان بالنيابة، ادى قيس سعيد رئيس الجمهورية التونسية القسم و ذلك قبل التوجه بكلمة حول الثورة الثقافية في البلاد.

وقال رئيس سعيد ان اللحظة تاريخية وان المثال التونسي الذي ابهر العالم سيدرس.

وتوجه قيس سعيد بالشكر الجزيل للشباب و الشيوخ الذين مضوا قدما لصنع تاريخ جديد و تحولوا على الاقدام و على الدواب تحت الشمس الخارقة لاختيار منهج جديد.

كما شكر سعيد التونسيين الذين اختاروا شخصية اخرى.

و اكد سعيد على ان الشعب يريد الذهاب من ضفة الاحباط الى ضفة العمل و ان الكل حريص على الامانة و على استمرارية الدولة و هي لكل التونسيين و التونسيات.

و اصاف الرئيس سعيد ان الامانة تكمن في الحفاظ على ثروات البلاد و احترام عرق الجبين. و لم ينس سعيد في كلمته الترحم على روح شهداء الوطن.

و قال ان الحرب على الارهاب ستكون متوهجة و مقابلة بوابل من الرصاص.

كما توجه الرئيس بالشكر الى قواتنا تالمسلحة من جنود و امنيين و وديوانيين.

الرسائل التي توجه بها سعيد كانت حسب قوله مضمونة الوصول الا بالنسبة للذين رفضوا التسلم.

وان احترام الدستور مبدئي و ان الذين يجرون وراء الماضي فهم يجرون وراء سراب.

كما كبر سعيد بالمرأة اينما كانت و أكد ان حقوقها ستبقى محفوظة.

و اضاف سعيد انه ان الاوان لايجاد الشغل للمواطنين.

كما اشاد سعيد بالجمعيات و مهمتها في البلاد, و اقترح على المواطنين التبرع بيوم عمل لمدة 5 سنوات للتخلص من التداين و القروض.

و من ضمن الرسائل التي توجه بها ان تونس لا بد ان تتواصل بغض الطرف عن الأشخاص و ان تونس تواصل امتدادها الجغرافي مع كل البلدان و انها مع القضايا العادلة وأولها القضية الفلسطينة ستبقى منقوصة في وجدان كل التونسيين وهذا الموقف ليس ضد اليهود بل هو موقف ضد الاختلال و ضد العنصرية و انه يتطلع الى صناعة عهد جديد و ان التحديات كبيرة لكن اصرار الشعب سيذلل كل العقبات.

وأضاف ان رئيس الدولة سيظل الضامن للدستور والجامع للجميع و فوق كل الصراعات الظرفية وأن التفضيل لا يكون إلا لحب هذا الوطن كي يبقى شامخاً للاجيال المقبلة.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.