.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

” صانوفي” تونس ومركز معالجة الألم بمُستشفى الرّابطة ونقابة المصحّات الخاصّة يُمضُون اتّفاقيّة تعاون للتكفّل بطُرق مُعالجة الألم في تونس


0 Shares

أمضت” صانوفي – تونس ” ومركز معالجة آلام بمستشفى الرابطة ونقابة المصحات الخاصة،اتفاقية تعاون من أجل التكفل بأفضل الطرق لمعالجة آلام في تونس، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الألم.

وتعزز هذه االاتفاقية رغبة الأطراف المعنيّة في التعاون معا من أجل تنظيم آليّات مكافحة اآلالم في القطاع الخاص . وترتكز الاتفاقية حول المحاور الثلاثة التالية :

– التكوين وتحسيس المهنيين في قطاع الصحة من أجل تكفّل أحسن لمعالجة الألم.

تركيز شبكة ” أطبّاء مراجع ” صلب المصحات الخاصة على كامل تراب الجمهورية بإمكانها أن تلعب دور ” محطة الوصل ” من أجل مكافحة الألم.

– تركيز ” منهج الجودة ” في المصحات الخاصة من أجل تكفّل أحسن لمعالجة الألم.

و من جهته قال الدكتور أبو بكر زخامة ” رئيس نقابة المصحات الخاصة .”إن حوادث الحياة واألمراض الحادة واألمراض المزمنة وحتى العالجات في حّد ذاتها يمكن أن تسبب اآلالم سواء الجسدية او النفسانية منها .

وعلىه فإن الفاعلين في قطاع الصحة في مواجهة دائمة مع الألم … هذه الآلام التي يجب في كافة الحالات والظروف أن تكون معلومة وأن يتم تقييمها والتكفّل بها وإدارتها ومعالجتها .

وفي السياق ذاته صرّ حت السيدة فيروز اللوز المديرة العامة لقسم Care Health Consumer لدى ” صانوفي المغرب وتونس وليبيا ” قائلة : ” إن صانوفي تونس ستساهم في تركيز شبكة ” أطبّاء مراجع ” من أجل تكفّل أحسن لمعالجة آلام وذلك من خلال وضع الإطار الطبي المتخصص على الذمة لتسهيل إدماج برنامج التكفل وإدارة آلام بالمصحات الخاصة لدى أطباء الطب العام ّ فل وإدارة أفضل للمرضى و الذين يعانون من الآلام.

و أكّدت الدكتورةّ سنيةّ خلبوس الطبيبةّ الأساسيةّ بمركزّمعالجةّ الألم أنّه ” أكثر من عشرين عاما و منذ إنشاء مركز علاج الآلام، أصبحت مكافحته في تونس حق للمريض وواجب على الألطباء ، إنها على الأقل المهمة التي آمن بها فريق الأطباء في مركز العلاج الذي ترأسه منية حداد ، رئيسة المركز ، لتوفير حياة أفضل لجميع المرضى الذين يعانون من آلام حادة ومزمنة “.

وباعتبار أنها شريك في المسار الصحي فإن ” صانوفي تونس ” ستنجز هذه السنة أيضا حملة تحسيسيّة لفائدة العموم وهي حملة تتمحور حول ورشات ( أوجاع الرأس والصداع النصفي وآالم الروماتيزم واإلدارة النفسية الآلام) ومجسّمات توعوية على شبكات التواصل االجتماعي.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة