.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

النّقابة التّونسيّة لأصحاب الصيدليّات الخاصّة تُنظّم المُنتدى الثّالث تحت شعار” الصيدلة، مُتطلّبات التّطوّر ” (صور)


تنظّم النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصّة،المنتدى الثالث تحت شعار “الصيدلية : متطلبات التطوّر “ بقصر المعارض بالكم، يوميْ 18 و 19 أكتوبر الجاري،بحضور وزيرة الصحّة بالنيابة سنية بالشيخ و عدد من المختصيّن في المجال.

و يعتبر المُنتدى فرصة لإبراز الحاجة المُلحّة لمُواصلة تطوير مهنة ظلت جامدة لفترة  طويلة بسبب غياب إرادة سياسية واضحة وبسبب الأفكار أو النزعة المحافظة.

و خاض  متخصصون بارزون  في المسائل الأكثر أهمية التي تمسّ  مهنة الصيدلة وصحّة المواطن بشكل عام ومنها على سبيل المثال  ” المهمات الجديدة في الصيدليات الخاصة : دور الصيدلاني في الوقاية”  و ” الصيدلاني كفاعل رئيسي في الإقلاع عن التدخين” و “الإضافات والحدود  في تعدد مسالك التوزيع” و ” العلاجات الجديدة ” و ” التعليم العلاجي للمصابين بالأمراض المزمنة ” و ” التصلب المتعدد ودور صيدلي  القطاع الخاص في رعايته ” و ” التكفّل والرعاية الغذائية لمرض السكري ” و” ” بطاقة لاباس ” للصندوق الوطني للتأمين على المرض “..

و سيجمع المُنتدى أيضًا العديد من العارضين من قطاع الصناعات الصيدلانية والمستحضرات شبه الصيدلانية بالإضافة إلى مختلف مقدمي الخدمات الذين لهم علاقة بنشاط الصيدلة.

مع مرور الأعوام  فرض هذا المنتدى الذي نظمته النقابة  التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة (SPOT)    نفسه على الساحة وأصبح موعدا لا غنى عنه لدى صيدليات القطاع الخاص . وقد بات فرصة  مهمّة للّقاءات والتبادلات بين المتخصصين البارزين القادمين من آفاق مختلفة والمنتمين إلى  مختلف القطاعات الصحية.

ويعتبر هذا المنتدى الذي وضع في نسخته الثالثة هذه السنة  تحت عنوان “الصيدلية : متطلبات التطور” ( الذي تدور وقائعه يومي 18  و 19 أكتوبر 2019 بقصر المعارض بالكرم ) فرصة لإبراز الحاجة الملحة لمواصلة تطوير مهنة ظلت جامدة لفترة  طويلة بسبب غياب إرادة سياسية واضحة وبسبب الأفكار أو النزعة المحافظة.





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة