الرئيسية » عماد الخميري: “النّهضة تستثني حزبين من مشاوراتها في تشكيل الحكومة”

عماد الخميري: “النّهضة تستثني حزبين من مشاوراتها في تشكيل الحكومة”

أفاد الناطق الرسمي باسم حركة النهضة عماد الخميري اليوم الاربعاء 16 اكتوبر 2019، بأنّ حزبه سينطلق في جملة من المشاورات إثر انعقاد مجلس الشورى الذي سيجتمع السبت والأحد القادمين والذي سيتمّ خلاله تحديد السياسات العامة للحركة.

وقال الخميري في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، إنّ الحركة أجرت جملة من الإتصالات التحسيسيّة وستجري إتصالات أخرى مع كلّ مكوّنات المجلس النيابي باستثناء حزب قلب تونس والحزب الدستوري الحر.

وأشار إلى انّ المشاورات ستكون على قاعدة برنامج اجتماعي إقتصادي يتضمّن التوجّه العام للحكومة القادمة، مبيّنا أنّ المشاورات سترتكز بالأساس على البرنامج وكذلك على طبيعة الحكومة وهيكلتها.

وكانت حركة النهضة قد فازت في الانتخابات التشريعيّة التي جرت يوم 6 أكتوبر الجاري بـ52 مقعدا يليها حزب قلب تونس بـ38 مقعدا وفق النتائج الأوّلية التي كانت أعلنت عنها الهيئة العليا المستقلّة للإنتخابات يوم الاربعاء 9 اكتوبر الحالي.

جدير بالذكر أنّ رئيس الجمهورية وبعد أسبوع من الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات التشريعية يكلّف مرشح الحزب أو الائتلاف الانتخابي المتحصل على أكبر عدد من المقاعد بمجلس نواب الشعب، بتكوين الحكومة خلال شهر قابل للتجديد مرة واحدة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.