.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

جمعية أصوات نساء تصدر بيان مساندة للتلميذة ضحية التحرش الجنسي


أصدرت جمعية أصوات نساء أمس السبت 12 أكتوبر 2019 بيانا تعلن فيه عن مساندتها للتلميذة ضحية التحرش الجنسي في دار شعبان الفهري بولاية نابل من طرف نائب شعب منتخب حديثا وهو السيد زهير مخلوف عن حزب قلب تونس الذي سيقع الاستماع له يوم الاثنين المقبل 14 أكتوبر من طرف قاضي التحقيق. و في ما يلي نص البيان…

على إثر ما نشر ووقع تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من تعرض التلميذة البالغة من العمر 19 سنة للتحرش الجنسي امام المعهد وذلك من قبل النائب الفائز مبدئيا بعضوية مجلس نواب الشعب، تحولت أصوات نساء على عين المكان لمساندة ودعم المتضررة وعائلتها.

ولقد تعهدت النيابة العمومية بالقضية من تلقاء نفسها ثم قامت بالإحالة من أجل جريمتي التحرش الجنسي والتجاهر بما ينافي الحياء و ذلك بحسب ما انتجته الابحاث والسماعات.

وتبعا لذلك تلتمس أصوات نساء من السلطة القضائية الأخذ بعين الاعتبار خطورة الملف ودرجة الضغوطات الممارسة على التلميذة وعائلتها ومن ثم توفير الحماية الازمة لهم، كما نطلب منها التسريع في البت النهائي في القضية قبل إمكانية تمسك النائب المذكور بالحصانة البرلمانية.

أخيرا تشدد أصوات نساء دعوة جميع مكونات المجتمع المدني للالتفاف حول هذه القضية لما يرتبه كل من التحرش الجنسي واستغلال النفوذ والسلطة من قبل المتحرشين من اضرار على التلميذات نظرا لانتشار مثل هذه الظواهر وتفاقمها امام المعاهد.

بلاغ.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة