الرئيسية » الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية : نداء من ناشطين سياسيين الى التصويت بورقة بيضاء

الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية : نداء من ناشطين سياسيين الى التصويت بورقة بيضاء

بمناسبة الدور الثاني للانتخابات الرئاسية ليوم 13 أكتوبر 2019 مجموعة من الناشطين يوجهون إلى الناخبين “نداءا الى التصويت عبر وضع ورقة بيضاء” لأنها برأيهم أنسب وسيلة للتعبير عن المواطنة وعن عدم الاقتناع بالعرض السياسي المقدم. و في ما يلي نص النداء.

لقد فسح الدور الأول من الانتخابات الرئاسية المجال أمام مرشحين لا يمثلاننا البتة بل إن كل منهما قد يعرض بلادنا إلى هزات لا يمكن التنبؤ بتأثيراتها السيئة على المسار الديمقراطي.

فبالنسبة للمترشح السيد نبيل القروي فمن الواضح اننا نرفض رفضا قاطعا كل تماه مع شخص تحوم حوله منذ مدة شبهات فساد من أجل تتبعات قضائية بتهم خطيرة لا شك انها ستبقى ملتصقة به في صورة انتخابه وهو أمر مرفوض بالنسبة لرئيس دولتنا التونسية ورمزها في الداخل والخارج.

أما بالنسبة للمترشح السيد قيس سعيد ومع تسجيلنا التزامه الصريح بنص الدستور فإن لنا نعبر عبر ارجاعنا للورقة البيضاء عن احتراز جدي تجاه الغموض الذي يحف بمواقفه لتحمل المسؤولية الأولى في الدولة والتي تتطلب اجابات واضحة تبدد مخاوف شرائح كبيرة من التونسيين والتونسيات فيما يخص النظام السياسي غير واضح المعالم الذي يريد جر البلاد الى اعتماده مما قد ينجر عنه زعزعة استقرار البلاد وتهديد كيان الدولة المدنية العصرية والتي بنتها أجيال من التونسيات والتونسيين. كما نعبر عن معارضتنا التامة لمواقفه إزاء القضايا المجتمعية التي أصبحت مكونا أساسيا لهويتنا التونسية والمتعلقة بحرية الفرد ومكاسب المرأة وهي مواقف محافظة ومتشددة لا تأخذ بعين الاعتبار الصبغة المدنية لدستورنا و القيم الكونية التي انخرطت فيها بلادنا.

وبناء على ماسبق نرى أن أنسب وسيلة للتعبير عن رفضنا العرض الانتخابي لكلا المترشحين تتمثل في الاقبال بكثافة على مكاتب التصويت يوم الأحد 13 أكتوبر 2019 ووضع ورقة في الصندوق لا تحتوي أي خيار من بين المترشحين الاثنين وهو ما يعبر عليه قانونيا ب”الورقة البيضاء” .

قائمة الامضاءات

هشام سكيك / محمد شريف الفرجاني/ حبيب القزدغلي / لسعد الجموسي/ محمد الحبيب الملاخ/ عبد الواحد العباسي / عبد العزيز المسعودي /محمد لخضر لالة / لطفي الحمروني/ محمد توفيق كركر/ الشاذلي ونيس / نجاة الفورتي/ عبد الكريم العلاقي /خميس الخياطي/ فرج فنيش/ أحمد الورشفاني/ بلقيس المشري/ عفيف الفهري / محمد عجينة/ محمد رؤوف محجوب / فوزي العيادي/ سيدة الحمدي/ أحمد بن يوسف / أنس يزيد/ علياء بلقاضي معاوية/ منصور الصياح / راضية بن عمر/ رشيد الحاج/ ايمان الجلولي/ لطفي الفورتي/ فرج الحمدي / سلوى القمرطي/ المولدي حمزة /صوفية الزناتي/ نورالدين الطرهوني/ لمياء المشرقي/ الجديدي فنينة/ الهام الهمامي/ محمد الهوش/ رحمة الصيد/ نضال المانسي/ هيكل بن مصطفى/ نادية المبروك/ نبيل بن عزوز / ايمان الحمدي/ صبرين عزوزي / صفاء الدين معط الله/ الشاذلي عياد/ نفيسة الحمزواي/ شهاب بلفقيه/ رشيد الشملي/ محمد الحبيب العوني/ بختة الجمالي/ علي خميرة / ألفة الشطي/ منجي عمامي / ألفة الشطي /المولدي الشعبي/ بشير قندوزي / سلوى بن خميس.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.