.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

الشّعب الصّغير وجد في الرجل الكبير قيس سعيد… الرئيس النّظيف الذي يحلم به


آمن التونسيون بقيس سعيد، الرّجل المتفاني، نَقِيّ السِّيرة، طيّب السّريرة، لأنه كان يُحِيلُهُمْ حتما لزمن المثاليات في الحلم القديم المتجدد و لذلك اختاروه ليكون رئيسهم رغم أنّه لم يَعِدْ كما وعد منافسوه و لا تكلّم على قدر ما تكلّموا و ربّما لهذا السّبب بالذات جاء الاختيار: فالمِعطاء لا يقول سَأُعْطِي و لا الخَدُوم يقول سَأخدم.

بقلم: كريمة بنت المكّي

يُمجِّدون الحريّة و يطلبونها للشّعب بإلحاح و يمقتونها و يسبّونها إذا ما اختار الشّعب حاكمه بحرية!

يلعنون الفساد أمام المصادح صباحا مساء و حين أتاهم الشعب بالرَّجل النّظيف زمجروا و أرعدوا و تنادوا في الشّاشات أَنْ أطلقوا الفاسد السّجين… أنْ ادعموا ʺحبيب المساكينʺ ليحمي البلاد من أعداء الحرية!

و لكن كيف يستغربون اختيار النّاس لرجل القانون الكفء و المتواضع و المستقيم استقامة نادرة حيّرت القاصي و الدّاني و أَسْهَرَتْ خصومه حتى أطلقوا عليه لقب… الرّجل الآلي.

أَوَ يظنّون التّفاني في الأداء و مغالبة الأهواء منهجا في الحياة في مقدور أيّ كان؟

أَوَ يحسبون مجاهدة النّفس أمرٌ هيّن!

لو كان الأمر كذلك لَكُنّا في مدينة حلم أفلاطون نَنْعَم بالعدل و بالفضيلة و بالرّفاه، و لَكِنَّنَا في جحيم دُنيا الطمع و الجشع… دُنيا الولع بكلّ صنوف الملذّات التّافهات المُهلِكات.

و لأنّنا هُنا و لسنا هناك…

آمن النّاس بالرّجل المتفاني، نَقِيّ السِّيرة، طيّب السّريرة، لأنه كان يُحِيلُهُمْ حتما لزمن المثاليات في الحلم القديم المتجدد و لذلك اختاروه ليكون رئيسهم رغم أنّه لم يَعِدْ كما وعد منافسوه و لا تكلّم على قدر ما تكلّموا و ربّما لهذا السّبب بالذات جاء الاختيار: فالمِعطاء لا يقول سَأُعْطِي و لا الخَدُوم يقول سَأخدم.

الصّادق مع نفسه حين يتقدّم لا يحتاج للتخفّي خلف لغو الحديث و زيف الكلام و لَكَمْ ذاق هذا الشعب الوَدُودْ من خيبات الوعود على مَرّ الأعوام و لكم تجرّع مُرّ الاستغفال من عديمي الضّمير، بيّاعي الأوهام.

لذلك سيخرج الشّعب الصّغير مرّة أخرى ليقول لِمن لا يزال يساوره شكّ في مدارك هذا الشعب الفنّان.
نعم سنختاره! سنختار القُدوة و المِثال، سنختار الأستاذ المجاهد في سبيل الإنسان…

* مواطنة ناخبة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة