.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

شراكة بين وزارة الشُّؤون الاجتماعيّة و الجامعة الشعبيّة الألمانيّة لتعليم الكبار ‎


استقبل السيد محمد الطرابلسي وزير الشؤون الاجتماعية مساء أمس الإثنين 7 أكتوبر 2019 بمقرّ الوزارة، كل من السيدة Ingrid Scholl رئيسة الجامعة الشعبية الألمانية لتعليم الكبار و السيدة دنيا بن ميلود ممثلة المنظمة بتونس  و ذلك بحضور السادة هشام بن عبدة مدير البرنامج الوطني لتعليم الكبار و محو الأمية و محمد أحمد القابسي المستشار الثقافي لدى وزير الشؤون الاجتماعية و عدد من إطارات الوزارة.

         و خصّص اللقاء لاستعراض علاقات التعاون بين الطرفين في مجال محو الأمية و بحث تعزيز سبل الشراكة بين وزارة الشؤون الاجتماعية (إدارة محو الأمية و تعليم الكبار) و الجامعة الشعبية لتعليم الكبار بألمانيا لبعث “جامعة تونس للتعلّم مدى الحياة”.

     و يستهدف مشروع “جامعة تونس للتعلم مدى الحياة” المتحررين من الأمية و المتسربين من التعليم النظامي و عموم المواطنين الراغبين في تعزيز تعلّماتهم و مهاراتهم.

        و ثمّن الوزير بالمناسبة دعم الجامعة الشعبية الألمانية لتعليم الكبار  للوزارة في إطار مزيد تطوير البرنامج الوطني لتعليم الكبار و محو الأمية، مبديا استعداد هياكل الوزارة لمزيد العمل المشترك مع الجانب الألماني للقضاء على آفة الأمية . 

    من جهتها أبدت السيدة Ingrid Scholl رئيسة الجامعة الشعبية الألمانية لتعليم الكبار استعداد المنظمة لدعم تونس في بعث “جامعة تونس للتعلّم مدى الحياة” و تقديم الدعم المادي و تبادل التجارب و الخبرات في المجال.

    و للإشارة فإن الجامعة الشعبية الألمانية لتعليم الكبار هي منظمة دولية تُموّل من طرف وزارة التعاون الاقتصادي الألمانية و وزارات الخارجية لدول الاتحاد الأوروبي و لها 900 مركز بألمانيا و تتعامل مع 30 دولة على مستوى إفريقيا و أمريكا اللاتينية و آسيا.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة