.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

المركز التّونسي المتوسّطي: خروقات متنوّعة من الأحزاب


أعلن المركز التونسي المتوسطي للحملات الانتخابية في ندوة صحفية اليوم الإثنين 07 أكتوبر 2019 تسجيل 12 حالة عنف أمام مراكز إقتراع في 5 ولايات (قفصة وتوزر والقصرين وسيدي بوزيد وسليانة وجندوبة ) بين مواطنين وممثلي أحزاب وممثلين عن قائمات مختلفة.

وقالت عضو المركز مريم العبيدي أن ملاحظي المركز اشتبهوا في 9 حالات شراء أصوات في ولايتي توزر وسليانة من ذلك توزيع أموال على الناخبين في محيط المدارس الابتدائية ‘حي السلام’ وبلاد الحضر في توزر ورصد قيام بعض الناخبين والناخبات بزيارة منزل إحدى ممثلي حزب سياسي قبل وبعد التصويت قبالة المدرسة الابتدائية زاوية بوليفة بلادي الحضر بولاية توزر.

وأضافت العبيدي أنه تمّ تسجيل 215 حالة تأثير على النساء عبر التوجّه لهنّ بالكلام والإشارات للتصويت لقائمات معينة في 12مركز اقتراع بولايات توزر وسليانة وقفصة وجندوبة، مضيفة أن الأحزاب والمتشرحين ابتكروا طريقة جديدة لإستمالة الناخبين والتأثير عليهم وذلك بالغناء أو توزيع بطاقات شحن للهواتف إلى جانب حجز بطاقات تعريف بعض النساء وإعطائهن أموالا حيث تمّ معاينة 14 حالة تسليم بطاقات تعريف نساء أمام مراكز ومكاتب الإقتراع. 

كما رصد المركز 20 حالة لنقل جماعي للنساء للتصويت من طرف ممثلين عن القائمات المترشحة والمشغلين في ولايات سليانة وقفصة وجندوبة وتوزر.

وتجدر الإشارة إلى أن إحدى هذه الحالات حصلت من قبل ممثل حزب سياسي.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة