.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

أنيس الجزيري: “نداء تونس اضمحلّ، تحيا تونس تقهقر والنّهضة ستضمحلّ في صورة تحالفها مع قلب تونس”


أفاد المستشار الاقتصادي السابق لرئاسة الحكومة، أنيس الجزيري، اليوم الإثنين 07 أكتوبر 2019 في تصريح اذاعي أنّ النهضة ستضمحلّ في حال ائتلافها مع حزب قلب تونس.

وأكّد الجزيري على ضرورة القبول بنتائج الانتخابات التشريعية، مشيرا إلى أنّ الشعب التونسي قام بإرسال رسالة واضحة للأحزاب أهمها “معاقبة الأحزاب الحاكمة”، مبينا أنّ نداء تونس اضمحلّ، وتحيا تونس تقهقر، مضيفا أنّ حركة النّهضة أيضا رغم فوزها في الانتخابات التشريعيّة إلا أنّه هناك تقهقر، موضّحا أنّ البلاد تمرّ بوضعية صعبة، وأنّه وقع تفقير الشعب التونسي.

وأفاد الجزيري أنّ “جزءًا من الشعب التونسي المهمّش انتخب شخصا موجود الآن في السجن ولديه ملفات مع القضاء، ومن الضروري أن تركّز الحكومة القادمة على هذه الفئة التي وقع التغرير بها”، حسب تعبيره.

وأكّد الجزيري أنّ النهضة لن تتحالف مع قلب تونس، مبينا أنّ هناك قرار كبير في خصوص هذه المسألة و”الغنّوشي سيضمحل إذا تحالف مع قلب تونس”، وفق قوله.

وأضاف الجزيري أنّ هناك تشتّتا كبيرا ويجب على النهضة أن تتحمّل مسؤوليتها لتكوّن حكومة، ويكون رئيس الحكومة من النهضة عبر ائتلاف، مبينا أنه منذ 9 سنوات كان هنالك تهرّب من المسؤولية، مطالبا راشد الغنوشي بأن يأخذ بزمام الأمور.

وأكّد أنيس الجزيري أنّ هناك كتلة قوية للديمقراطيين الاجتماعين، مبينا أن حزب التيار الديمقراطي سيكون داخل الحكومة، مشيرا إلى أنه لا يمكن إعادة الانتخابات.

وشدّد الجزيري على ضرورة وجود حكومة قوية، “حكومة شجعان” تعمل على تطبيق القانون وتكون متحملة مسؤوليتها وتقاوم الفساد، مؤكدا على ضرورة قيامها بإصلاحات جذرية، وفق قوله.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة